تفاصيل مأساوية..مكالمة الـ 60 ثانية تكشف لغز اختفاء أربعيني في الدقهلية

 صورة لايف

تخلص شخص في العقد الرابع من حياته، بعد أسبوع من تغيبه عن المنزل، وذلك بإلقاء نفسه بمياه ترعة الرياح التوفيقي في نطاق قسم ميت غمر بمحافظة الدقهلية، الأمر الذي أرجعته أسرته إلى مروره بضائقة مالية.
تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة ميت غمر من إدارة شرطة النجدة بوجود جثة طافية لأحد الأشخاص بمياه ترعة "الرياح التوفيقي"،أمام بندر ميت غمر.
انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ميت غمر وقوات الإنقاذ النهري إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الجثة لشخص يدعى "تامر.إ.ا.م" 41 عاما، عامل مقيم ببندر ميت غمر، يرتدى كامل ملابسه، ولا توجد به ثمة إصابات ظاهرية، حيث جرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى ميت غمر العام.
بسؤال زوجته"شيرين.ا.أ" 35 عاما، ربة منزل، أفادت بأن زوجها ألقى نفسه بمياه ترعة الرياح التوفيقي وذلك لمروره بضائقة مالية. وأضافت أن المذكور تغيب عن المنزل منذ أسبوع دون تحرير ثمة محاضر بالتغيب وأنه قبل العثور على جثمانه بثلاثة أيام اتصل بها في مكالمة لم تتجاوز الدقيقة أخبرها خلالها بإقدامه على الانتحار ولم تتهم أحدًا أو تشتبه في وفاته جنائيًا.
وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.
وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين