كنز من الفوائد الصحية.. كيف يساعد هذا النوع من الفاكهة على تحسين صحة القلب؟

كنز من الفوائد الصحية..
كنز من الفوائد الصحية.. كيف يساعد هذا النوع من الفاكهة على ت

الأفوكادو هي فاكهة غنية بالعناصر الغذائية، بما في ذلك الدهون الصحية، والألياف، والفيتامينات والمعادن. تناول الأفوكادو يوميًا لمدة 90 يومًا قد يكون له العديد من الفوائد الصحية.

ووفقا صحيفة إنديان إكسبرس فإن الأفوكادو غني بما يلي:

الدهون المفيدة للقلب

وأوضح الدكتور سومناث جوبتا، كبير الأطباء الاستشاريين وأمراض السكري، في مستشفيات يشودا، في حيدر آباد، أن الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تعتبر دهونًا صحية للقلب، وعلى مدى 90 يومًا، قد يؤثر الاستهلاك المستمر للأفوكادو بشكل إيجابي على الدهون، مما يعزز صحة نظام القلب والأوعية الدموية.

توزيع دهون البطن

ووجدت دراسة أجريت عام 2021 من جامعة إلينوي، أن تناول الأفوكادو يوميًا يساعد في إعادة توزيع دهون البطن لدى النساء بصورة أكثر صحة. وأظهرت الدراسة، أن النساء اللواتي تناولن الأفوكادو كجزء من وجباتهن اليومية كان لديهن انخفاض في الدهون الحشوية العميقة في البطن.

كما قالت كاشف خان، خبير العمر، أنه وفقا للدراسة، فقد توزعت الدهون الحشوية حول البطن وداخليًا على الأعضاء.

يساعد على التحكم بالوزن

وقال جوبتا أيضًا، أن تناول الألياف الكافية ضروري لصحة الجهاز الهضمي، لأنه يعزز حركات الأمعاء المنتظمة ويساعد على منع الإمساك، وقد يساهم محتوى الألياف الموجود في الأفوكادو أيضًا في الشعور بالامتلاء، مما قد يساعد على التحكم بالوزن على مدار 90 يومًا.

يحتوي على عناصر غذائية أساسية

وفي إطار ذلك، يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك البوتاسيوم وفيتامين K وفيتامين E وحمض الفوليك، والبوتاسيوم بالغ الأهمية للحفاظ على توازن السوائل السليم، ووظيفة الأعصاب، وتقلصات العضلات، أما فيتامين K فهو ضروري لتخثر الدم وصحة العظام، بينما يعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة، ويحمي الخلايا من التلف، ويعد حمض الفوليك مهمًا لتخليق الحمض النووي وإصلاحه، ولا سيما بالنسبة للحوامل، كما قال الدكتور جوبتا.