بيان هام من الأرصاد.. حالة الطقس غدا الثلاثاء 26-12-2023

 صورة لايف

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد يوم غد الثلاثاء ظهور شبورة مائية صباحًا، قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة المتجهة من وإلى مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس غدًا

من المتوقع -أيضًا- أن يكون الطقس معتدلًا نهارًا في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة جنوب سيناء وجنوب الصعيد، في حين يتوقع أن يكون الجو باردًا ليلاً في معظم المناطق.

هناك احتمالية لتساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق بالسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة نحو 30%، مع نشاط متقطع للرياح في مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

بالنسبة لحالة البحر، من المتوقع أن يكون البحر الأبيض المتوسط خفيفًا إلى معتدلًا وارتفاع الموج يتراوح بين 1 و1.5 متر، بينما يُتوقع أن يكون البحر الأحمر خفيفًا إلى معتدلًا وارتفاع الموج يتراوح بين 1.75 و1 متر.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة يوم الثلاثاء:

العظمى في القاهرة تبلغ 22 درجة مئوية والصغرى 14، في الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13، بينما تصل العظمى في مطروح إلى 21 درجة والصغرى 12، وفي سوهاج العظمى تصل إلى 23 درجة والصغرى 11، وفي قنا العظمى تصل إلى 24 درجة والصغرى 12، وأخيرًا في أسوان العظمى 26 درجة والصغرى 13.

من جانبها كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين.
وأفادت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أيمن في برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، بحدوث تقلبات جوية في البلاد خلال الأيام السابقة، حيث تأثرت البلاد بالرياح والعواصف الترابية والأمطار على السواحل الشمالية وبعض المناطق الجنوبية وسلاسل جبال البحر الأحمر.
وأشارت منار غانم إلى حدوث تغير في الأحوال الجوية اليوم، حيث سترتفع درجات الحرارة وتكون أعلى من المستوى الطبيعي وتصل العظمى في القاهرة الكبرى إلى 22 درجة، متوقعة أن تنخفض درجات الحرارة خلال فترة الليل، حيث ستكون الصغرى 13 درجة أو أقل.
وبشأن الظواهر الجوية المتوقعة غدا، أشارت منار غانم إلى أنه من المتوقع حدوث أمطار خفيفة اليوم وغدًا، ولكن من الأربعاء حتى الجمعة سيتأثر البلاد بمنخفض جوي يتسبب في سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة.
وأوضحت عضو الأرصاد الجوية أن هذه الأمطار ستكون حاضرة في المناطق الداخلية والقاهرة، ولكنها لن تؤثر بشكل كبير على الأنشطة اليومية، ومن المرتقب أن تترافق هذه الأمطار مع نشاط في سرعة الرياح.