أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا السبت 3-2-2024

 صورة لايف

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت،  طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ومتوقع غدا أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد. درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تتراوح من ( 6 - 7 درجة مئوية ) ، وفرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى الى ( اقل من صفر درجة مئوية ).

كما يشهد غدا شبورة مائية صباحاً علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومتوقع أيضا أمطار خفيفة الي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريباً) الي مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسلاسل جبال البحر الاحمر على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت: القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 09، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 09، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 09، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 05، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 07 ، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 08.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة والأحوال الجوية المتوقعة.
وقالت الأرصاد، إن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة تشهد اضطرابًا في أحوال الطقس، ويبدأ التحسن التدريجي اعتبارًا من الإثنين 5 فبراير 2023، إذا تشهد الأجواء ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجة مئوية.
وأضافت الهيئة، أن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة، تشهد شبورة مائية تبدأ من الرابعة وتستمر حتي التاسعة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وأوضحت، أن حالة الطقس تشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.
وأشارت الأرصاد، إلى أن حالة الطقس تشهد، نشاط رياح، على مناطق من القاهرة الكبري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء والبلاد، على فترات متقطعة.