الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الأحد 11-2-2024

الأرصاد تحذر وتعلن
الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الأحد 11-2-2024

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأحد، حيث يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ودافئ على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وطقس شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ويشهد الأحد شبورة مائية صباحا كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وقد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

ونشاط رياح على مناطق من غرب البلاد وتكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 22 للعظمى 13 درجة، وعلى السواحل الشمالية 21 للعظمى والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 24 للعظمى والصغرى 15 وعلى شمال الصعيد 23 والصغرى 8، وعلى جنوب الصعيد 26 العظمى والصغرى 11 درجة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم والتي شهدت أستقرار في الأحوال الجوية، حيث يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية دافئ على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
كما تنشط الرياح فقط على مناطق من جنوب سيناء وهدوء نسبي على باقي أنحاء البلاد،أما عن حالة البحرين فهي معتدلة ومناسبة لكافة الأعمال البحرية.
توقعات حالة الطقس في مصر الفترة المقبلة
حذرت الأرصاد الجوية، في بيان صادر عن الهيئة، من تغير حالة الطقس لمدة 48 ساعة، إذ تشهد البلاد فرصًا لـ سقوط أمطار بداية من الإثنين المقبل حتى الأربعاء 14 فبراير الجاري، والتي تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.
وأوضحت الأرصاد نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة، كما تسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة بنسبة حدوث "30% تقريبًا".
وأضافت الأرصاد من طقس الثلاثاء، حيث تشهد بعض المناطق سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بنسبة حدوث "40% تقريبًا".
وتنشط الرياح يوم الأربعاء المقبل، وفق بيان الأرصاد، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.