شبورة وأمطار..الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 18-2-2024

شبورة وأمطار..الأرصاد
شبورة وأمطار..الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 18-2-2024

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأحد، حيث يسود طقس مائل للدفىء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية ودافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وطقس شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

كما يشهد الأحد، شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى وتمتد إلى خفيفة بمناطق من جنوب الوجه البحرى علي فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 للعظمى 11 درجة، وعلى السواحل الشمالية 18 للعظمى والصغرى 10 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 23  للعظمى والصغرى 15 وعلى شمال الصعيد 21 والصغرى 7، وعلى جنوب الصعيد 24 العظمي والصغرى 10 درجة.

وكشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة اعتبارًا من الغد الأحد حتى يوم الأربعاء المقبل، إذ من المتوقع أن تشهد البلاد فرص استمرار فرص سقوط الأمطار غدًا، وتكون شبورة مائية خلال تلك الفترة كاملة.

حالة الطقس يوم الأحد 18 فبراير 2024

أوضحت هيئة الأرصاد في النشرة الجوية التي تصدرها يوميًا، أن حالة الطقس غد الأحد، من المتوقع أن تشهد تكون شبورة مائية (من الساعة 4 حتى الساعة 9 صباحًا تقريبًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس فرص سقوط أمطار خفيفة غلى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على فترات متقطعة.

حالة الطقس من الاثنين 19 فبراير حتى الأربعاء 21 فبراير 2024

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس في الفترة ما بين يوم الاثنين 19 فبراير حتى الأربعاء 21 من الشهر ذاته، تكون شبورة مائية (من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 9 صباحًا تقريبًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.