اعتدى جنسيا على ابنته الصغيرة.. لماذا قتل الأشقاء الخمسة والدهم في فاقوس؟

 اعتدى جنسيا على
اعتدى جنسيا على ابنته الصغيرة.. لماذا قتل الأشقاء الخمسة وا

شهدت محافظة الشرقية جريمة قتل بشعة راح ضحيتها أب مسن على يد أبناؤه الخمسة وزوجته الثانية؛ زاعمين اعتدائه جنسيا عدة مرات على إحدى بناته.

تفاصيل مثيرة وردت في تحقيقات قضية مقتل "مُسلم أ." على يد أبنائه وزوجته، عام 2017.

المجني عليه "مسلم أ." 64 سنة – مزارع، بينما المتهمين هم (أبنائه: صلاح – 36 سنة- مزارع، وسمير- 24 سنة، ومنجية- 20 سنة- ربة منزل، وياسمين – 26 سنة- ربة منزل، وهناء – 22 سنة- ربة منزل، بالاشتراك مع زوجته الثانية ونيسة).

عام 1977، تزوج المجني عليه من إحدى قريباته، وأقاما في إحدى قرى مركز فاقوس شمال محافظة الشرقية، رُزقا بخمسة أبناء (ولدين و3 بنات) أصغرهم هناء، تبلغ من العمر الآن 30 سنة.

توفت الزوجة وكبر الأبناء، فتزوج الأب بسيدة تصغره بـ 15 سنة.. الأبناء جميعهم يعملون في مهن عدة، عدا الابنة الصغرى لا تعمل وتجلس دوما رفقة والدها.

استغل الأب تواجد ابنته فقط بالمنزل واعتدى عليها جنسيا عدة مرات، وعندما حاولت منعه هددها بالإيذاء، بحسب التحقيقات.

عصر15 أكتوبر 2017، وبعد عودة الابنة الكبرى من عملها، اصطحبتها شقيقتها الصغرى "المُعتدى عليها جنسيا" بعيدا عن أعين الأسرة وأخبرتها الأخيرة بفعلة والدهما، وتهديده لها بالإيذاء في حال علم أحد بما حدث.

الابنة الكبرى أخبرت باقي أفراد الأسرة بما تعرضت له شقيقتها، فقررا التخلص من الأب.

زوجة الأب اشتركت مع الأبناء بالاتفاق والتخطيط للتخلص منه، أعدت كوبًا من العصير دست به مادة مخدرة قبل تقديمه لزوجها.

ما إن خلد الأب للنوم بفعل المخدر، انقض عليه ابنيه الأول والثاني، أحدهما طوق عنق الضحية بغطاء رأس نسائي، وجذبه من طرفيه بينما كتم الثاني أنفاسه بوسادة، وكال له الأول عدة ضربات بـ"يد هون" في خصيتيه حتى تهشمت، وفارق الحياة.

انتظر الأبناء وزوجة أبيهم حتى وقت متأخر، وتخلصوا من الجثة في منطقة نائية بأطراف القرية. في الصباح عثر الأهالي على الجثة، بتوقيع الكشف الطبي تبين وجود شبهة جنائية.

تحريات أجهزة الأمن توصلت إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أبناء الضحية وزوجته تم ضبطهم وبمواجهتهم في البداية أنكروا وبتضييق الخناق عليهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تحرر محضر بالواقعة وأحالته النيابة العامة إلى محكمة الجنايات التي عاقبت اثنين بالإعدام و3 شقيقات بالمشدد 5 سنوات وسنتين على الترتيب، وزوجة الأب بالحبس سنتين مع الشغل.