تحذير عاجل من الأرصاد.. حالة الطقس غدا الخميس 29-2-2024

تحذير عاجل من الأرصاد..
تحذير عاجل من الأرصاد.. حالة الطقس غدا الخميس 29-2-2024

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الخميس، طقسا مائلا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حارا على جنوب الصعيد، مائلا للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا، شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
كما تتوقع الهيئة أن يشهد غدًا الخميس نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن كافة الأنحاء تشهد غدًا ارتفاعًا فى درجات الحرارة، موضحة درجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس على النحو الآتي:
القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 18، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 14، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 15، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 16 درجة.

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم توجد تحولات كبيرة في درجات الحرارة طوال اليوم، بوجود موجه حارة لمدة 72 ساعة.

وأضافت غانم، أن الارتفاع يكون بداية من اليوم على أن تكون ذروة الارتفاع في الحرارة يوم الجمعة المقبل بسبب تأثرنا بكتل هوائية صحراوية ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتابعت: "درجات الحرارة تكون اليوم 24 درجة على القاهرة بينما تصل لـ 29 وحتى 30 درجة على القاهرة يوم الجمعة المقبل، بينما تصل لـ 32 درجة".

وأكدت أن فترات الليل تشهد انخفاضا في قيم درجات الحرارة بشكل ملحوظ وبقيم درجات الحرارة بين النهار والليل يتجاوز 10 درجات.

وحذرت من تخفيف الملابس خلال الفترة الحالية بسبب معاودة الحرارة للانخفاض بداية من يوم السبت المقبل، والتي تعود لـ 23 درجة على القاهرة.

وطالبت المواطنين بعدم الانخداع بهذا الارتفاع حيث ما زلنا في فصل الشتاء منعا للإصابة بنزلات البرد.