صوروها في الحمام وابتزوها.. الحكاية الكاملة لـ نيرة صلاح طالبة جامعة العريش

صوروها في الحمام
صوروها في الحمام وابتزوها.. الحكاية الكاملة لـ نيرة صلاح طا

"بطني بتتقطع يا أمي.. ممكن علشان صايمة"، قالتها نيرة الزغبي، طالبة جامعة العريش، والتي لقيت مصرعها في المدينة الجامعية بالعريش، في آخر مكالمة هاتفية كانت تستغيث فيها بوالدتها بعد شعورها بـ"مغص وقيء" شديد، وخلال حديثها بررت أن ما شعرت به هو بسبب صيامها. طلبت الأم من "نيرة" تناول أدوية لتهدئة المرض، لكن بعد وقت قصير هاتفت الجامعة الأم وطلبت حضورها بسبب مرض ابنتها، ونقلها للمستشفى.

ما إن تلقت الأم المكالمة، هرولت رفقة زوجها من محافظة الدقهلية، إلى العريش، وفور وصولهما إلى المستشفى علما بأن ابنتيهما لفظت أنفاسها الأخيرة بسبب تدهور حالتها الصحية.

وقال صلاح الزغبي والد "نيرة" طالبة جامعة العريش، والتي لقيت مصرعها بالسم في المدينة الجامعية بالعريش، إنه لا يعلم إلى الآن تفاصيل ما تعرضت له، مضيفًا أنه وجد رسائل تهديد من بعض زملائها على هاتفها، بعد تسلمه.

الأب الذي دفن جثمان ابنته يوم الأحد الماضي، أضاف أنه لم يكن يعلم ولا أسرته بأي مما تعرضت له ابنته وأنها لم تخبرهم بأي تفاصيل، حتى اكتشف أنها أقدمت على الانتحار بحبة غلال سامة، مؤكدًا أنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لمساءلة المتهمين بابتزازها، الذي دفعها إلى الانتحار.

أكد مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية انتهت من فحص موقف الطالبة الجامعية شروق وخمسة من زملائها ومشرفة المدينة الجامعية وأحد أصدقاء الطالبة التي أنهت حياتها منذ أيام تمهيدا لعرضهم على النيابة العامة لكشف ملابسات الواقعة.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الامنية قررت بوقف والد طالبة من المتسببين في وفاة الطالبة، (رائد شرطة) عن العمل لحين انتهاء التحقيقات حرصا على نزاهتها.

وكان مصدر موثوق في إدارة جامعة العريش كشف تفاصيل حادثة انتحار الطالبة، وهي من محافظة الدقهلية، ومقيدة في كلية الطب البيطري بالجامعة. وقعت هذه الحادثة قبل حوالي 72 ساعة داخل المدينة الجامعية للبنات بجامعة العريش.

وأكد المصدر،  أن الطالبة ابتلعت حبة غلال أثناء تواجدها في المدينة الجامعية، وبقيت على قيد الحياة لأكثر من 12 ساعة، حيث تمت محاولة إسعافها في المستشفى، لكنها فارقت الحياة في النهاية.

ودشن رواد التواصل الاجتماعي هاشتاج "حق طالبة العريش" وحملة لمحاسبة المتسببين في وفاة طالبة الطب البيطري بجامعة العريش، وتفاعل معه الكثيرون ومن بينهم طلبة الجامعة وأصدقاء الطالبة.

وأكد الطلاب في منشورات متداولة وجود خلاف بين الطالبة وإحدى زميلاتها في المدينة الجامعية نتيجة مشادة كلامية حدثت بينهما، في وجود عدد من طالبات المدينة الجامعية، وقالت بعض الطالبات إن "زميلتها صورتها خلسة أثناء وجودها في الحمام لإذلالها والتنمر عليها نتيجة المشادة التي وقعت بينهما".

وأضافت صديقات الطالبة نيرة أن زميلتها "أرسلت لها تهديدات كثيرة، بأنها سوف تقوم بفضحها بنشر تلك الصور على تطبيقات التواصل الاجتماعي، مطالبة إياها بالاعتذار لها، حيث رضخت الطالبة للأمر واعتذرت على مجموعة خاصة على تطبيق الواتساب الخاص بطلبة الكلية لإنهاء الخلاف".