الصداع في رمضان.. حيل بسيطة للتخلص منه مع ساعات الصوم الطويلة

الصداع في رمضان..
الصداع في رمضان.. حيل بسيطة للتخلص منه مع ساعات الصوم الطويل

مع بدء ساعات الصوم في شهر رمضان الكريم، يصاب الكثير بالصداع والذي يسمى بـ«صداع الجوع» والذي يكون لأكثر من سبب منها التوقف عن الحصول على قدر كافي من النوم، توقف شرب كوب من القهوة، وغيرها من الأسباب، ولكن كيف يمكن التخلص من صداع الجوع أو الصداع الذي ينتج عن الصيام؟

يقول موقع «هوم»، من طرق تخفيف علاج الصيام أو علاج الصداع تناول وجبة متوازنة مع الأطعمة المليئة بالفيتامينات والمواد المغذية والكثير من الماء قبل بدء الصيام.

تناول وجبات متكررة وصغيرة ما بين الفطور والسحور، الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل. تحديد فترات راحة على مدار اليوم.

استخدام الزيوت العطرية والزيوت الأساسية مثل اللافندر والنعناع فهي معروفة بقدراتها العلاجية على إحداث الهدوء وتهدئة الغثيان أو الصداع.

وفقا للجمعية الأمريكية للعلاج بالتدليك، فإن تدليك الرأس فعال في تقليل الضغط أو التوتر حول الرأس، فضلا عن شدة الألم ومدته وإن فائدة الاسترخاء من تدليك رأسك، إذا تم القيام بها بشكل صحيح، يمكن أن تحسن الدورة الدموية، وبالتالي تخفيف آلام الصداع.

تساعد الكمادات الباردة، مثل أكياس الثلج والمناشف المبللة الباردة، على رأسك أو رقبتك على تخدير آلام الصداع عن طريق تقييد تدفق الدم إلى أعصاب الألم بشكل مؤقت.

من فوائد الصيام خلال شهر رمضان الحصول على وقت إضافي للراحة، فعندما تشعر بثقل رأسك ودوارك، فإن إغلاق عينيك والاستلقاء في مكان هادئ أو مظلم يمكن أن يحدث الفرقو هذه طريقة رائعة بشكل خاص لمن يعانون من الصداع النصفي لأن آلامهم تميل إلى أن تكون حساسة للضوء والصوت.

قد يمنحك أخذ قيلولة لمدة 20 دقيقة راحة طفيفة من الصداع، لكن تجنب الاستيقاظ بحركة مفاجئة لأن ذلك قد يؤدي إلى اندفاع الرأس مما قد يؤدي إلى تفاقم الألم.