ذروة الارتفاع.. الأرصاد تحذر وتكشف حالة الطقس غدا الأربعاء 13-3-2024

ذروة الارتفاع.. الأرصاد
ذروة الارتفاع.. الأرصاد تحذر وتكشف حالة الطقس غدا الأربعاء 1

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تقرير صادر عنها، من حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا، مع استمرار الموجة الحارة، حيث تشهد درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا على عدد من المحافظات بدء من شمال البلاد وحتى جنوب الصعيد.

حالة الطقس غدا

وأوضحت الأرصاد الجوية في بيان حالة الطقس غدا الأربعاء، أنّ الطقس سيكون حار شمال وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، والقاهرة الكبري، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، في حين يسود طقس شديد الحرارة على جنوب وشمال الصعيد ومدن محافظة جنوب سيناء خلال ساعات النهار، وتزيد فترات سطوع أشعة الشمس ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس، بينما يكون الطقس بارد وشديد البرودة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

درجات الحرارة الاربعاء 13-15-2024

القاهرة والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 10 درجات.

السواحل الشمالية الغربية: العظمى 23 والصغرى 10 درجات.

جنوب سيناء والبحر الأحمر: العظمى 30 والصغرى 15 درجة.

شمال الصعيد: العظمى 29 والصغرى 7 درجات.

جنوب الصعيد: العظمى 36 والصغرى 11 درجة.

وكشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء، وغدًا الأربعاء الموافق ثالث أيام رمضان، موضحة أن اليوم تسود أجواء حارة خلال ساعات النهار على كافة الأنحاء.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 12 مارس وغدا الأربعاء 13 مارس، تشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبري والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية بارد ليلًا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأشارت إلى وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

موعد انخفاض درجات الحرارة:

وقالت الهيئة العامة للارصاد الجوية إن السبت المقبل الموافق 16 مارس والأحد 17 مارس، سيشهد الطقس انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الاعلامي في هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ترتفع عن معدلاتها الطبيعية اليوم وغدا بقيم من خمس إلي 6 درجات، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى علي القاهرة 28 درجة، وتسجل من 37 إلي 38 درجة علي جنوب البلاد.

وتتوقع الأرصاد الجوية استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري علي جميع محافظات الجمهورية، وتنخفض درجات الحرارة من أول الأسبوع القادم، ويسود نهارا طقس حار اليوم الثلاثاء علي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالشة الشرقية وجنوب البلاد، ويسود طقس مائل للحرارة علي السواحل الشمالية الغربية، بينما يسود ليلا طقس مائل للبرودة علي جميع محافظات مصر.