لن تتوقعها.. مشروبات تساعد على تنظيف الكبد في رمضان 2024

لن تتوقعها.. مشروبات
لن تتوقعها.. مشروبات تساعد على تنظيف الكبد في رمضان 2024

يعتبر الكبد ضمن الأجهزة المسؤولة في الجسم عن الوظائف الحيوية، ومع دخول شهر رمضان 2024 يهمل الكثير من الأشخاص في صحتهم العامة، وذلك بسبب مواعيد الأكل ونوعيته التي يمكن أن تؤثر على انتظام النظام الغذائي.

ولأن الكبد من أكثرالأجهزة حيوية في جسم الإنسان، وذلك بسبب أنه يؤدي مجموعة متنوعة من المهام الأساسية مثل معالجة العناصر الغذائية من الطعام، وإنتاج الكوليسترول وتنظيم نسبة الصفراء في الجسم، بالإضافة إلى أنه يزيل السموم من الجسم ويبني البروتينات.

لذلك فالحفاظ على الكبد في حالة جيدة أمر ضروري للحفاظ على الصحة بشكل عام، وإحدى طرق العناية بهذا العضو المهم هي تناول الأطعمة والمشروبات المفيدة، التي تعمل على غسل الكبد والحفاظ على حيويته بشكل منتظم، وذلك على حسب ما نشر بموقع «medical health today».

مشروبات تساعد على تنظيف الكبد

وهناك عدة مشروبات تساعد على تنظيف الكبد، أبرزها ما يلي:

عصير البنجر:

يعد عصير البنجر مصدرًا ممتازًا للنترات ومضادات الأكسدة المعروفة باسم البيتالين، ويساعد على حماية الكبد من الأكسدة والالتهابات، كل ذلك مع زيادة إنزيمات إزالة السموم الطبيعية، وقد تم استخدامه تقليديًا كعلاج لتنشيط إنزيمات الكبد، مما يساعد الكبد على التخلص من السموم.

الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي من المشروبات التي لها عناصر معززة للصحة، بما في ذلك فوائده للكبد، وأظهرت دراسة أجريت عام 2015 انخفاض خطر الإصابة بأمراض الكبد بنسبة 32% بين شاربي الشاي الأخضر في آسيا وأوروبا وأمريكا، كما لوحظت الحماية من أورام الكبد والتهابات الكبدية.