تغير مفاجيء.. الأرصاد تحذر وتكشف حالة الطقس غدا الأحد 17-3-2024

تغير مفاجيء.. الأرصاد
تغير مفاجيء.. الأرصاد تحذر وتكشف حالة الطقس غدا الأحد 17-3-2

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدا الأحد، يسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وبارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد

القاهرة الكبر وجنوب الوجه البحري ومدن القناة:- العظمى 24 الصغرى  13

السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية:- العظمى 21 الصغرى  12

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء:- العظمى 20 الصغرى 13

جنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر:- العظمى 29 الصغرى  18

شمال ووسط الصعيد:- العظمى 30 الصغرى  12

جنوب الصعيد:- العظمى 37 الصغرى  17

وقالت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس غدًا الأحد 17-3-2024، تشهد حالة الطقس أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال وجنوب البلاد؛ يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق.

الطقس في مصر

وتشهد حالة الطقس غدًا الأحد 17 مارس 2024 أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40:30% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية والصحراء الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومناطق من شمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، التغيرات الجوية التي ستحدث في الطقس بداية من اليوم السبت.

وقالت منار غانم: بداية من اليوم تعود الأجواء الشتوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، بجانب وجود غطاء سحابي في معظم أنحاء الجمهورية يعمل على حجب أشعة الشمس.
وأشارت إلى وجود فرص أمطار على عدد من مناطق من الجمهورية، تبدأ على المنطقة الغربية وتكون بين الخفيفة والمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وبعض مناطق الصحراء الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري، كما ستمتد خفيفة إلى محافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى.

وتابعت: درجات الحرارة تعود للانخفاض مرة آخرى حي تسجل على القاهرة 22 درجة، ويسود طقس شتوي مائل للدفء على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، ومن مائل للحرارة إلى حار على المناطق الجنوبية خلال فترة النهار.

وواصلت: مع غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ويسود طقس بارد على كل محافظات الجمهورية، ويصل فرق درجات الحرارة بين الليل والنهار لـ 10 درجات مئوية.

وحذرت منار غانم، المواطنين من التغير الكبير في درجات الحرارة بين ساعات النهار والليل، وعدم تخفيف الملابس خلال الفترة الحالية.