خلص عليها في غرفة النوم.. تفاصيل الحكم على المتهم بقتل زوجته في الشرقية

 صورة لايف

قضت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية،بمعاقبة مزارعًا بالإعدام شنقًا؛ على خلفية اتهامه في القضية رقم 21626 جنايات مركز شرطة فاقوس لسنة 2023، بقتل زوجته بعدة طعنات داخل غرفة نومهما.
صدر الحكم برئاسة المستشار سلامة جاب الله رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي وخالد محمد حافظ ومحمد صالح القطان، وسكرتارية نبيل شكري، وذلك بعدما استطلعت المحكمة الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية في معاقبة المتهم بالإعدام شنقًا.
تعود تفاصيل القضية المُقيدة برقم 2393 كلي شمال الزقازيق لسنة 2023، ليوم 23 أبريل من العام المنصرم، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "حسن م ح ح" 40 سنة، عامل زراعي ويُقيم في إحدى القرى التابعة لنطاق مركز شرطة فاقوس، إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق؛ على خلفية اتهامه بقتل زوجته المجني عليها "هبة إ" بعدة طعنات بسبب خلافات بينهما داخل غرفة النوم.

أمر الإحالة أسند للمتهم قتل زوجته المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار، وذلك بأن عقد العزم وبيت النية على ذلك وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض "سكين" وما أن ظفر بها حتى انهال عليها طعنًا فاستقرت إحدى تلك الطعنات برقبتها لتُحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، التي أودت بحياتها، قاصدًا إزهاق روحها على النحو الوارد في التحقيقات.
التحريات دلت على أن المتهمد أنهى حياة زوجته داخل غرفة نومهما على إثر خلافات نشب بينهما سببها انقطاع المتهم عن العمل وأن المجني عليها هي من كانت تنفق على منزلهما من عملها في بيع الألبان بالأسواق