الأزهر احتفى به.. حكاية طفل أدهش شيوخه في مسابقة حفظ القرآن الكريم | فيديو

 صورة لايف

احتفى الأزهر الشريف بأحد الأطفال المشاركين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، والتي تقام تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.
نشر الأزهر، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، فيديو لمشاركة الطفل في المسابقة، ويظهر فيه شيوخ اللجنة في حالة إعجاب ودهشة من تمكن الطفل "محمود"، من الأقصر، وهو يجيب بسرعة بديهة وقدرات على تذكر الآيات والنصوص وتفاصيل الآيات بصورة ملفتة.
وكتبت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف، مع مقطع الفيديو الذي نشرته: "يُجيب ببراعة فائقة، وينطلق في إجاباته بمهارة لافتة، شكرًا لكل من كان سببًا في تميز هذه النبتة المباركة.. الطفل محمود صلاح من أروقة مسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم".
يذكر أن المسابقة تقام تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبإشراف وكيل الأزهر، ومتابعة الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، حيث تنقسم إلى أربعة مستويات: المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملا مرتلا بأحكام التلاوة مع حسن الأداء، المستوى الثاني حفظ القرآن الكريم كاملا، المستوى الثالث حفظ عشرين جزءا من القرآن الكريم، بدءا من سورة التوبة حتى نهاية سورة الناس، المستوى الرابع: حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم، بدءا من سورة العنكبوت حتى نهاية سورة الناس، وتقدم لها 150 ألف متسابق على مستوى الجمهورية من الأزهر والتربية والتعليم، ويحصل الفائزون فيها على جوائز مالية قيمة بمجموع جوائز تتجاوز 23 مليون جنيه، تصرف جميعها للطلاب تشجيعا على حفظ القرآن الكريم وتدبره وفهمه والعمل به.