خد بالك..أمراض تمنعك من تناول الكحك والبسكويت في عيد الفطر

خد بالك..أمراض تمنعك
خد بالك..أمراض تمنعك من تناول الكحك والبسكويت في عيد الفطر

بالرغم من المذاق الحلو للكعك والبسكويت وغيرها من حلويات عيد الفطر، إلا أن هناك أمراض تمنعك من تناول حلويات العيد، لأن تناول تلك الفئات لحلويات العيد يتسبب في تدهور حالتهم الصحية، لذلك هناك أمراض تمنعك من تناول حلويات العيد، وفقا لموقع «Health Line».

وخلال السطور التالية نستعرض الأمراض التي تمنع أصحابها من تناول الكحك والبسكويت في عيد الفطر المبارك.

أمراض تمنعك من تناول حلويات العيد

1- يعتبر مرض السكر من أكثر أمراض التي يمنع أصحابها من تناول حلويات العيد، لأنها تحتوى على كميات عالية من السكريات وعند تناولها يحدث ارتفاع في نسبة الجلوكوز بالدم، لذلك يجب على مرضى السكر تجنب تناول حلويات العيد.

2- يعتبر مرض القلب من أمراض التي تمنع أصحابها من تناول حلويات العيد، حيث تتسبب حلويات العيد في زيادة نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، مما يزيد من خطورة الإصابة بتصلب الشرايين، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تتمثل في: (السمن البلدي- الزيوت- الزبدة).

3- أمراض الفشل الكلوي يمنع على المصابين بها عدم تناول الكحك والبسكويت، بسبب عدم قدرة الكلى على التخلص من السكريات خارج الجسم من خلال البول التي تحتوي عليها حلويات العيد.

4-تحتوى حلويات العيد على نسبة كبيرة من سكر الفركتوز مما يمنع مرضى ضغط الدم المرتفع من تناولها، لأن بعد تناولها يحدث ارتفاع في نسبة حمض البوليك وتوقف إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم، وينتج عن ذلك ارتفاع ضغط الدم.
5- مرضي الكبد يحذر عنهم تناول الكحك والبسكويت في العيد، حيث تتسبب حلويات العيد زيادة كمية من الدهون على الكبد بسبب احتوائها على كميات كبيرة من السكريات، وتحضيرها من خلال مكونات دسمة.

6- يعتبر مرضي النقرس من الفئات التي تمنع من تناول الكحك والبسكويت في العيد، حيث تحتوى على نسبة كبيرة من سكر الفركتوز وعند تناولها يتسبب في ارتفاع حمض اليوريك في الدم.