ما فعله كان صادما.. تفاصيل الحكم على المتهم بخطف وهتك عرض طفلتين بالشرقية

ما فعله كان صادما..
ما فعله كان صادما.. تفاصيل الحكم على المتهم بخطف وهتك عرض طف

قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سعيد عابدين، وعضوية المستشارين محمود محمد عبدالرحمن منصور، وأيمن حسين حمدان، ومصطفى حسن محمود عشيش،وسكرتارية تامر العظيم،بمعاقبة متهم بالسجن المؤبد، في واقعة خطف وهتك عرض طفلتين بنطاق مركز أبو حماد.

 تعود أحداث القضية رقم 19448 لسنة 2023 جنايات أبوحماد، والمقيدة برقم 3233 لسنة 2023 كلى جنوب الزقازيق، لشهر سبتمبر من العام المنقضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية،إخطارًا يفيد بشأن ما تبلغ لمركز شرطة أبو حماد، بقيام «جمال. ز. م» 55 عاما،بخطف وهتك عرض طفلتين بإحدى قري المركز.

وكشفت التحقيقات وتحريات المباحث الجنائية، قيام المتهم بخطف الطفلتين بالتحايل الواقع عليهما،مستغلًا حداثة عمرهما وعدم إدراكهما لمقتضيات الأمور، بأن قام باصطحابهما إلى إحدى الأراضى الزراعية واهما الأولى بأنه صديق والدها وهو في انتظارها، قاصدًا من ذلك إقصائهما عن أعين ذويهما.

وتبين من التحقيقات وتحريات المباحث أن المتهم قام يهتك عرض المجني عليهما، مهددًا إياهما بالإيذاء حال أن صدرت منهما ثمة استغاثة،ومن ثم عرض حياة الطفلتين للخطر، بأن تسبب فى تعرض أخلاقهما وصحتهما للخطر مرتكبًا جريمته، بما يهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها للمجني عليهما،على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة،تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة،وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.