تقلبات جوية.. الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الأحد 26-4-2024

تقلبات جوية.. الأرصاد
تقلبات جوية.. الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الأحد 26-4-2

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، ارتفاعا فى درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب البلاد.

ومتوقع غدا أن يشهد نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى الغرب، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأحد: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 35 والصغرى 22، ومطروح العظمى 39 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة من اليوم السبت إلى الخميس 30 مايو.

وتوقعت الأرصاد أن يسود السبت طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

ومن يوم الأحد هناك ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع نشاط للرياح.

واعتبارا من يوم الثلاثاء تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 5 درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

أعلن الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن التوقعات الجوية للأيام القادمة، مشيرًا إلى درجات الحرارة المتوقعة بعد انحسار الموجة الحارة.

وأوضح محمود القياتي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض منذ مساء أول أمس الخميس. وأضاف أن طقس اليوم يشبه طقس الخميس، حيث تصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 33 درجة مئوية.

وأضاف القياتي أن طقس اليوم يتميز بأجواء ربيعية في المناطق الشمالية، بينما لا يزال جنوب الصعيد تحت تأثير كتل هوائية شديدة الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة العظمى إلى 39 درجة مئوية.

وأوضح القياتي أن هذا التحسن في درجات الحرارة مؤقت، حيث من المتوقع وصول منخفض صحراوي قادم من ليبيا سيجلب معه كتل هوائية ساخنة، مما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في كافة المناطق، لتصل إلى 45 درجة مئوية.

وتابع القياتي قائلًا: "ستصل ذروة الموجة الحارة يوم الإثنين، حيث ستتأثر جميع المناطق بالمنخفض الجوي القادم من ليبيا. ومن المتوقع أن تنتهي هذه الموجة يوم الثلاثاء."

وأشار القياتي إلى أن منخفض الهند الموسمي يعد منخفضًا عملاقًا يؤثر على شبه الجزيرة العربية بالكامل ويمتد تأثيره إلى مصر والسواحل الشمالية، وسيكون الكتلة الأساسية التي تؤثر في حالة الطقس خلال فصل الصيف.