بعد الأكلات الدسمة.. 5 مشروبات تساعد على الهضم

 صورة لايف

يحرص العديد من الأشخاص على تناول مشروبات تساعد على الهضم بعد تناول الفتة واللحمة والرقاق والعديد من الأكلات الدسمة، وتناول الكثير من الأطعمة الدسمة يمكن أن يتعب المعدة وعملية الهضم.
لذلك نقدم لك بعض المشروبات التي تساعد على الهضم.
مشروبات تساعد على الهضم
شاي الزنجبيل
إن شرب شاي الزنجبيل الدافئ قبل أو أثناء تناول وجبة كبيرة قد يحسن صحة الجهاز الهضمي ويمنع حرقة المعدة وآلام المعدة وعسر الهضم، وذلك لأن الجذر يحفز تدفق اللعاب وإنتاج العصارة الصفراوية والمعدة، مما يؤدي إلى بدء هضم الطعام الذي تتناوله.
شاي عشبة الليمون
بالإضافة إلى كونه لذيذًا بشكل رائع، فقد ثبت أن شاي عشبة الليمون من المشروبات التي تساعد في تهدئة المعدة والحفاظ على وظائف الجهاز الهضمي تحت السيطرة، يستخدم كعلاج للطب الصيني القديم للمساعدة في تقليل الأعراض في بعض مشاكل المعدة مثل الانتفاخ  والإمساك، ويحتوي عشبة الليمون على مركب يسمى السترال الذي يوفر فوائد مضادة للالتهابات، كما أنه خالي من الكافيين، مما يجعله مشروبًا مثاليًا بعد العشاء أو الشاي أثناء النوم.
شاي النعناع
يُستخدم النعناع الفلفلي، موطنه الأصلي في أوروبا وآسيا، منذ آلاف السنين لطعمه اللطيف وفوائده الصحية، يحتوي على مواد كيميائية طبيعية قد تساعد الجهاز الهضمي عن طريق تقليل التشنجات في الأمعاء، مما يعني أن جسمك أكثر استرخاءً، والنعناع من المشروبات التي تساعد على هضم الطعام بسهولة أكبر بعد تناوله، لهذا السبب، فقد وجد أيضًا أنه فعال على الأرجح في علاج متلازمة القولون العصبي (IBS).
شاي الشمر
الشمر من المشروبات الغنية بالألياف، وقد يساعد في تخفيف الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى التي تسبب الغازات، وكذلك الحفاظ على حركة الأشياء بشكل صحيح في الجهاز الهضمي، على الرغم من أن الأبحاث لم تظهر أدلة كافية على ذلك، للاستمتاع بفوائد الشمر العلاجية، يمكنك ببساطة مضغ البذور، أو تحضير الشاي عن طريق سحقها وسكب الماء الساخن عليها.
قهوة
يمكن أن يساعدك مشروبك الصباحي في أكثر من توفير دفعة الطاقة التي تحتاجها بشدة، قد يكون أيضًا بمثابة منبه للجهاز الهضمي، تعمل القهوة كملين، فهي تجعل الأشياء تتحرك بسرعة في أمعائك، على الرغم من أن القهوة قد تساعدك على ضبط حركة الأمعاء اليومية قبل الخروج من الباب، إلا أنه لا يجب الاعتماد عليها فقط للمساعدة في عملية الهضم.
المصدر blog