المخرج صفوان نعمو : ادخلوا مصر امنين لكن نحن لم ندخلها امنين بسبب اتهامات جومانا مراد

صفوان وامير نعمو
"صفوان وامير نعمو " بين اتهامات جومانا مراد وميزان القضاء(في

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي و الصحافة الفنية بالقضية الشهيرة بين المخرج صفوان مصطفى نعمو المنتج أمير مصطفى نعمو صاحبا مشروع مدرسة الحب مع الممثلة السورية جومانة مراد على اثر الخلاف الحاصل بين الطرفين " الأخوين نعمو من جهة و جومانة مراد من جهة أخرى ".
وبعد تداول العديد من المواقع للإشاعات الخاصة بالحكم على المخرج صفوان مصطفى نعمو لمدة 25 سنة ظهر إلى الإعلام مخلى السبيل نافيا هذه الإشاعات جملة وتفصيلا وحاملا بجعبته تفاصيل الحكاية و وثائق رسمية تثبت براءته وأخيه من التهم المنسوبة إليهم .
المختصر المفيد في القصة أنه وبعد الخلاف حول استكمال تصوير مسلسل مدرسة الحب في جزأه الثالث بدأ الخلاف بسبب طلب جومانة مراد من " أمير وصفوان نعمو " أن تكون الثلاثية تتحدث بطريقة موجهة سلبا عن اللاجئين السوريين بزعمها عن تجربة تشبه ثلاثية " موطني الشهيرة التي تدعو اللاجئين إلى العودة إلى الوطن ورفض الأخوين نعمو هذا الطلب لأنه ينافي ثوابتهم الوطنية .
لجأت جومانة وعلى حسب اتهام صفوان و أمير نعمو لها ولزوجها إلى استدراجهم إلى الفيلا الخاصة بها وإجبارها لهم على تسليم جوازات سفرهم و دفتر شيكات موقع على بياض " تم تسليمه في دبي من زوجة أمير لشخص من طرف جومانة مراد وهو المدعو هشام عامر وتم إثبات الواقعة بمحضر رقم 277004004937/2 مركز شرطة دبي " , بعدها تم تقديم تسهيلات كبيرة من قبل السفارة السورية مشكورة ليعودوا الى بلدهم سوريا ليتم بعدها الدعوى للمراجعة في مصر .
لجىء بعدها الأخوان نعمو إلى القضاء السوري حيث صدر قرار من قاضي التحقيق الأول باتهام جمانة مراد و زوجها ربيع بسيسو بالخطف و تحولت القضية بعدها إلى قاضي الإحالة وتوقفت الدعوى حوالي 8 أشهر , وفي هذه الفترة قدمت الفنانة جومانة مراد الشيكات المسلوبة في دبي " باسم المنتج أمير مقطفى نعمو " للقضاء السوري بعد تقديمها الشيكات في دبي ورد الدعوى من قبل القضاء في , ليصدر بعدها قرار من قاضي الإحالة بمنع محاكمة جومانة مراد وزوجها لعدم كفاية الأدلة وهي " ورقة إثبات دخول أمير وصفوان للفيلا في مصر واعتماده على القرار الادار الصادر عن النيابة العامة في مصر بحفظ الدعوى لحين المراجعة !!! " .
لترفع بعدها الفنانة جومانة مراد دعوى افتراء جنائي على الأخوين نعمو , استنادا على قرار قاضي الإحالة في سوريا , ويتم بعدها سجن المخرج صفوان مصطفى نعمو الى جانب شقيقه المنتج أمير مصطفى نعمو الموقوف مسبقا بقضية الشيكات .
المخرج صفوان نعمو خرج إخلاء سبيل بينما ظل حبيسا المنتج أمير نعمو حاليا , ويؤكد المخرج صفوان نعمو مخرج مسلسل مدرسة الحب بأنهم يعملون الان على نقض قرار محكمة الجنايات الثانية استنادا لضعف قرار الإحالة واستنادا لعدم سماع قاضي الجنايات رد الدفاع.
بين محاكم مصر ودبي وسوريا يناشد المخرج صفوان نعمو المنتج أمير نعمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي للحصول على نسخة من المحضر رقم 277004004937/2 مركز شرطة دبي, الموجود فيه اعترافات المدعو هشام عامر وهو من سلم دفتر الشيكات العائد للمنتج أمير نعمو إلى زوج الفنانة جمانة مراد السيد ربيع بسيسو , ومناشدة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لإعادة فتح الدعوى المحفوظة التي تثبت واقعة الخطف , ليستطيعوا استكمال القضية في سوريا أملين من القضاء السوري والجهات المعنية كل العون في الحق , لتبرئة الأخوين نعمو وتوضيح الصورة بشكل كلي.