الأرصاد تحذر من تقلبات جوية مع بداية الربيع غدا وتكشف حقيقة التعرض لمنخفض جوي جديد

الأرصاد تحذر من تقلبات
الأرصاد تحذر من تقلبات جوية مع بداية الربيع غدا وتكشف حقيقة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن مصر قد تشهد بعض التقلبات الجوية السريعة مع دخول فصل الربيع الذي يبدأ غدا السبت الموافق 21 مارس الجاري، وذلك بطبيعة الفصل.
وأضافت الهيئة أنه سيبدأ الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة بداية من غد السبت الموافق 21 مارس، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة أعلى ارتفاع لها في السنة خلال فصل الربيع وسط موجات من ارتفاع درجات الحرارة ونشاط رياح.
وقالت الهيئة أنه لا صحة لتعرض مصر لأي منخفضات جوية خطيرة خلال الفترة المقبلة، مؤكدة على أن الطقس في مصر سيشهد حالة من الاستقرار النسبي خلال الفترة المقبلة، خاصة مع انتهاء فصل الشتاء.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت 21 مارس 2020، واشارت لوجود انخفاض جديد في درجات الحرارة يصاحبه شبورة مائية ، اضافة الى سقوط امطار متفرقة.
ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية غداً السبت، طقسا باردا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائلا للبرودة على شمال الصعيد، لطيفا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.
كما يتوقع الخبراء أمطار خفيفة على مناطق متفرقة على الوجه البحري، خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.
والرياح خفيفة إلى معتدلة على كافة الأنحاء، نشطة وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر. وهناك شبورة صباحاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والبحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.