تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين | فيديو

تحذير عاجل من الأرصاد
تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين | فيديو

أكدت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من الطبيعى حدوث التقلبات الجوية خلال هذا الوقت من العام بسبب تغير الفصول، واليوم الخميس، ترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها اليومية بحوالى 4 درجات، حيث تسجل درجات الحرارة فى القاهرة مابين 27 إلى 29 درجة مئوية.
وأضافت إيمان فى مداخلة هاتفية لها خلال برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على قناة ON أن الأمطار الخفيفة تستمر على مدار اليوم بمناطق مختلفة بالبلاد، ولكنها غير مؤثرة، مع وجود نشاط للرياح المحملة بالأتربة والرمال، ويستمر ارتفاع درجات الحرارة حتى الغد، لتعود إلى الانخفاض مرة أخرى يوم السبت، لذا على المواطنين ألا ينخدعوا فى الطقس ويخففوا ملابسهم، فالطقس مازال متقلبا.
وأكدت أنه لا يوجد عاصفة تحمل اسم قرش الصحراء، وأشارت إلى أن الهيئة نفت ذلك فهو غير علمى وما هو إلا مجرد أسماء يطلقها أشخاص عبر السوشيال ميديا، وقالت : ما يحدث اليوم هو منخفض جوى عادى قادم من الصحراء يسبب ارتفاع الحرارة والرياح والأتربة.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 26 مارس 2020، وتوقعت أن يكون الطقس معتدلا نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وجنوب سيناء والبحر الأحمر.
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم الخميس ارتفاع بدرجات الحرارة ، حيث تشهد القاهرة الكبرى طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس لطيف نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.
وقال خبراء الارصاد إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس معتدل نهارا بارد ليلا، أمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا بارد ليلا وأمطار خفيفة والرياح تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة، ويشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا، والرياح معتدلة.