بعد تحذير الأرصاد.. تعرف على حالة الطقس اليوم الجمعة 24 ابريل 2020

بعد تحذير الأرصاد..
بعد تحذير الأرصاد.. تعرف على حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 24 ابريل 2020 ، وتوقعت أن يكون الطقس حارا نهارًا باردا ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على مناطق متفرقة ، وتوقعت أن تكون الرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب على خليج السويس والبحر الأحمر.
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم الجمعة أول يوم رمضان، ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة وطقس غير مستقر، حيث تشهد القاهرة الكبرى طقس حار نهارا بارد ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة ، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة ، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، ويشهد الوجه البحرى طقس حار نهارا بارد ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة ، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة ، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس لطيف نهارا بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة واضطراب فى الملاحة البحرية.
وقال خبراء الأرصاد إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس حار نهارا بارد ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة ، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة ، وأمطتا خفيفة على مناطق متفرقة، ، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس حار نهارا لطيف ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة ، وتؤدى لاضطراب الملاحة على خليج السويس، وفى شمال الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على مناطق متفرقة واضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر ، وشمال الصعيد يشهد طقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، ويشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا، والرياح نشطة مثير للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة .
جاء ذلك فيما أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، على أن حالة الطقس اليوم الجمعة تشهد ارتفاع في الحرارة مع عدم الاستقرار في درجات الحرارة تشهدها البلاد بداية من اليوم الجمعة مع أول أيام شهر رمضان الكريم.
وأضاف شاهين في تصريحات صحفية أنه بداية من اليوم الجمعة، تشهد حالة الطقس ستأتي رياح محملة بالأتربة قد تصل إلى عاصفة ببعض الطرق نتيجة منخفض جوى بشرق ليبيا مؤثر على مصر وعلى الصحراء الغربية، موضحا أنه أتى برياح جنوبية نشطة محملة بالأتربة.
وأشار إلى أنه حتى الآن لم يبدأ فصل الصيف فبداية من يوم السبت تنخفض الحرارة مرة أخرى إلى 10 درجات مئوية فى بعض المدن.
فيما كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم الجمعة، أول أيام شهر رمضان الكريم، ستشهد فيها البلاد ارتفاع درجات الحرارة، وستكون أعلى من المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام، لافتة إلى أن درجات الحرارة سترتفع بمعدل 9 درجات مئوية.
وأضافت شاكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، على فضائية "صدى البلد"، أن القاهرة ستشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة تصل لـ30 درجة مئوية و36 درجة اليوم الجمعة، ومن ثم تتراجع 11 درجة يوم السبت وتكون 25 درجة.
وحذرت شاكر أصحاب الأمراض التنفسية وكبار السن من الخروج بسبب العاصفة الترابية التي ستشهدها البلاد، مضيفة أن البلاد ستشهد نشاطًا للرياح المثير للأتربة خلال اليومين المقبلين.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على عدد من محافظات ومدن مصر فجاءت كالتالي :
القاهرة العظمى 35 والصغرى 18
المنوفية العظمى 34 والصغرى 17
طنطا العظمى 34 والصغرى 17
دمنهور العظمى 30 والصغرى 16
الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 16
بلطيم العظمى 25 والصغرى 16
مطروح العظمى 22 والصغرى 16
السلوم العظمى 21 والصغرى 16
بورسعيد العظمى 27 والصغرى 18
دمياط العظمى 25 والصغرى 18
الزقازيق العظمى 34 والصغرى 17
الإسماعيلية العظمى 36 والصغرى 17
السويس العظمى 34 والصغرى 18.
العريش العظمى 35 والصغرى 16
شرم الشيخ العظمى 32 والصغرى 21
الفيوم العظمى 35 والصغرى 18
بني سويف العظمى 35 والصغرى 19
المنيا العظمى 36 والصغرى 19
أسيوط العظمى 37 والصغرى 20
سوهاج العظمى 39 والصغرى 21
قنا العظمى 40 والصغرى 22
الأقصر العظمى 41 والصغرى 23
أسوان العظمى 41 والصغرى 25.
وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر عند القيادة في الشبورة الصباحية سواء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.