الحظر وعدد ساعاته في المقدمة ..إجراءات جديدة لمكافحة كورونا خلال ساعات

الحظر وعدد ساعاته
الحظر وعدد ساعاته في المقدمة ..إجراءات جديدة لمكافحة كورنا خ

يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لإدارة الوضع الحالي في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد عالميا وداخليا خاصةً ما يتعلق بتدبير الاحتياجات المالية للجهات الحكومية المختلفة للتعامل مع التطورات ذات الصلة.
وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ القرارات التي تحافظ على سلامة المواطنين بغض النظر عن أى خسائر تتحملها الدولة حيث أقرت الحكومة مجموعة من الإجراءات الاحترازية الإضافية لمواجهة انتشار ڤيروس "كورونا" وهي إجراءات ملحة من شأنها رفع مستويات الوقاية من انتشار الڤيروس وتقليل نسب الاصابة به .
وتعقد القيادة السياسية عددا من الاجتماعات خلال الساعات المقبلة لبحث تطورات مكافحة فيروس كورنا والنظر في وضع البلاد لاتخاذ الإجراء المناسب حيال مواجهة الوباء.
كما تعقد اللجنة العليا لإدارة الأزمة ومجلسي الوزراء والمحافظين اجتماعات مكثفة حاليا للوصول لقرار نهائي وإعلانه.
ومن المقرر أن تشهد الاجتماعات بحث موقف تمديد الإجراءات الاحترازية الحالية بتطبيق الحظر بنفس الفترة في شهر رمضان فضلا عن إجراءات إضافية وتخفيف بعضها لعودة الحياة لقطاعات السياحة والنشاط الاقتصادي وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.
ومن المقرر أن تنتهي موعد الإجراءات الاحترازية التي أعلنت يوم الخميس المقبل والتي شملت تعليق الدراسة وحركة الطيران وتخفيض أعداد الموظفين وغلق المحال والمنشآت وفرض حظر على حركة المواطنين. .
وكان تم مد إجراءات مواجهة فيروس كورونا بعد إقرارها لأول مرة عقب انتهاء الـ15 يوما الأولى من تطبيقها ثم مد تلك الإجراءات مع تخفيف الحظر لساعة ليبدأ في التاسعة مساء بدلا من الثامنة تزامنا مع شهر رمضان المبارك ويسمح بعودة بعض الخدمات.
وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 98 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بينهم أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1730 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2224 حالة، من ضمنهم الـ 1730 متعافيًا.
وأضاف أنه تم تسجيل 388 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 7201 حالة من ضمنهم 1730 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 452 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.