مفاجأة جديدة في حالة الطقس غدا الثلاثاء 23 يونيو 2020

مفاجأة جديدة في حالة
مفاجأة جديدة في حالة الطقس غدا الثلاثاء 23 يونيو 2020

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء 23 يونيو 2020 ، من المتوقع أن يكون الطقس مائلا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري معتدلا على السواحل الشمالية الشرقية والغربية و على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشديد الحرارة على جنوب وشمال الصعيد.
وتتوقع هيئة الأرصاد أن يسود، غدا الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري لطيف ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا مع ظهور شبورة خفيفة صباحا.
ويكون الطقس على السواحل الشمالية معتدل نهارا لطيف ليلا والرياح معتدلة.
ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا، ويكون الطقس على محافظات الصعيد، شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والرياح معتدلة تنشط احيانا.
ويشير الخبراء إلى أن شمال البلاد حتى القاهرة يتأثر بمرتفع العروض الوسطى، بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.
وتكون حالة كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.
وعن نسب الرطوبة العظمى والصغرى، فتكون على القاهرة والوجه البحري (75 – 30)، السواحل الشمالية (80– 40)، شمال الصعيد (45– 20)، وجنوب الصعيد (30 – 15).
من جانبها قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الاثنين معتدل على السواحل الشمالية حار على القاهرة والوجه البحرى شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا، بينما يكون لطيف على شمال البلاد معتدل على جنوب البلاد ليلا.
وأضافت شاكر أن درجات الحرارة تتراجع اليوم، بمقدار 4 درجات، عن أمس الأحد، حيث تسجل على القاهرة 36، بعد أن وصلت لـ40 درجة، على أن يستمر تراجع درجات الحرارة بشكل طفيف حتى نهاية الأسبوع.
وتابعت: سجلت درجات الحرارة على السواحل الشمالية 29 درجة، وجنوب سيناء 39 درجة، وشمال الصعيد 40 درجة، وجنوب الصعيد 44 درجة.
وأكدت أن أبرز الظواهر الجوية المتمثلة في طقس اليومين المقبلين عبارة عن الرياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشمالية وبعض المناطق من جنوب البلاد .
وأشارت إلى أن حالة الطقس في جنوب البلاد شديدة الحرارة نتيجة التأثر بمنخفض الهند الموسمي.
وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر عند القيادة في الشبورة الصباحية سواء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.