للمحذوفين من بطاقات التموين.. إجراءات بسيطة عليك القيام بها للحصول على الدعم

 صورة لايف

وجه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، مديري مديريات التموين في جميع، بجمع طلبات المتظلمين من تنقية قاعدة الدعم، مرفق بها المستندات المطلوبة التي تثبت أحقيتهم في الحصول على دعم التموين، وإرسالها للوزارة، من أجل إرسالها لوزارة الإنتاج الحربي؛ للبت فيها بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية.

وطالب وزير التموين، - بحسب بيان صحفي- المواطنين المتظلمين من تنقية البطاقات، بتقديم طلبات التظلمات لمدير مديرية التموين في المحافظة التابع لها بطاقات التموينية، من أجل انهاء اجراءات البت فيها في أقرب وقت، مشيرا إلى أن هذع الفرصة تعد الأخيرة أمام المحذوفين من أجل إعادتهم لمنظومة الدعم مرة أخرى.

وحددت وزارة التموين 8 فئات للمحذوفين، كاشفة عن الاجراءات والمستندات المطلوبة لكل فئة على حده نرصدها في التقرير التالي:

1- تظلمات معاشات عالية أو مرتبات حكومية عالية
على صاحب المعاش او الموظف تقدين بيان بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عال، بالإضافة إلى برنت من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية بقيمة معاشه الشهري، مع صورة بطاقة التموين المراد تفعيلها.

2- تظلمات امتلاك سيارة أو أكثر
على صاحب بطاقة التموين تقديم شهادة معتمدة من المرور تفيد أن الشخص المدون أمامه امتلاك سيارة لا يملك سيارة من عدمه وتحديد نوع موديل السيارة، بالإضافة إلى تقديم صورة البطاقة التموينية

3- تظلمات استهلاك كهرباء عالية
على صاحب بطاقة التموين تقديم بيان من شركة الكهرباء بمتوسط استهلاكه الشهري أو إحضار فواتير الكهرباء لصاحب بطاقة التموين تفيد متوسط استهلاكه الشهري، مع تقديم صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها

4- تظلمات استهلاك فاتورة محمول عالية
على صحاب باطقة التموين تقديم فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها أو بيان من شركة المحمول حول معدل استهلاكه الشهري، وتقديم صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها

5- تظلمات الحيازة الزراعية
لابد أن يقدم صاحب بطاقة التموين شهادة من الجمعية الزراعية التابع لها توضح مدى حيازته لأرض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة، مع تقديم صورة من البطاقة التموينية المراد تفعيلها

6- تظلمات مصاريف مدارس عالية
على صاحب بطاقة التموين تقديم شهادة من المدرسة التي بها أبنائه موضح بها قيمة المصاريف السنوية المدفوعة لكل طفل، مع صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

7- تظلمات جمارك عالية
يحب على صاحب بطاقة التموين تقديم شهادة من مصلحة الجمارك بقيمة الجمارك المدفوعة، مع تقديم صورة البطاقة التموينية المراد تفعليها.

8- تظلمات ضرائب عالية
على صاحب بطاقة التموين تقديم شهادة من مصلحة الضرائب حول قيمة الضرائب المدفوعة سنويا، مع صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.