مش بالأعراض .. طريقة واحدة للتمييز بين كورونا والبرد العادي | فيديو

مش بالأعراض .. طريقة
مش بالأعراض .. طريقة واحدة للتمييز بين كورونا والبرد العادي

قال الدكتور يسري عقل استاذ و رئيس قسم الصدر بـ قصر العيني، إن أى شخص يعانى من أعراض البرد العادية عليه أن يتلقى أدوية فيروس كورونا، التى وضعتها وزارة الصحة.
وأضاف رئيس قسم الصدر بـ قصر العيني خلال مداخلة هاتفية على قناة الحدث، أن العلاج فى وقت سريع يكون له مردود إيجابي.
ولفت إلى أن المواطن إذا أخذ علاج كورونا لا يتسبب فى مشكلات صحية، والشخص إذا شعر بأي شئ عليه أن يقوم بعمل تحاليل فى وقت سريع.
وأشار إلى أن الفرق بين كورونا والبرد العادي يكون بعمل التحاليل والإشاعات، وليس بالكشف العادي، أو بالأعراض.
وكشف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا د.حسام حسني، أن مصر هي الدولة الأولى في أفريقيا في مواجهة وباء كورونا، والثالثة على مستوى الشرق الأوسط، الـ25 على مستوى العالم.
جاء ذلك خلال فعاليات الوبينار الذي عقدته وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء 8 ديسمبر؛ لشرح البروتوكول المحدث لفيروس كورونا في نسخته الرابعة، بحضور رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد د. حسام حسني، وأعضاء اللجنة العلمية، للرد على أسئلة الأطباء واستفساراتهم بشأن البروتوكول الجديد، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
وأضاف د.حسام حسني، أن مواجهة وباء كورونا عمل مجتمعي يقتضي الإسراع في التوجه للمستشفى فور الشعور بأي أعراض لتحقيق أعلى نسب في الشفاء، موضحًا أن الحالة التي تأتي المستشفى مبكرا يستغرق علاجها ما بين 7 إلى 10 أيام لتمام التعافي من المرض.
وأكد أن الدولة المصرية شديدة الحذر في اختيار الأمصال التي سيتم إتاحتها للمواطنين لضمان أقصى معدلات الأمان قبل تعميم المصل، منوها إلى أن الشتاء هو فصل نشاط للفيروسات؛ لذا يجب اتخاذ كافة معايير الأمان، وفي مقدمتها الالتزام بارتداء الكمامة التي تعد أعظم أداة وقائية في عام 2020.