عاجل.. تعطيل الدراسة غدا في هذه المحافظات لسوء الأحوال الجوية

عاجل.. تعطيل الدراسة
عاجل.. تعطيل الدراسة غدا في هذه المحافظات لسوء الأحوال الجوي

أعلنت عدة محافظات تعطيل الدراسة غدا الأربعاء الموافق 16 ديسمبر 2020 بسبب سوء الأحوال الجوية.
يأتي هذا في ضوء تكليف مجلس الوزراء المصري للمحافظين باتخاذ ما يرونه مناسبا بشأن سير العملية التعليمية في أيام الطقس السيئ.
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية استمرار حالة الطقس السيئة الأربعاء، مع فرص سقوط أمطار متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى.
بالإضافة إلى أمطار متوسطة على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة والغربية والمنوفية ورأس سدر ونخل وكاترين.
وأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من دمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والإسماعيلية والسويس ورفح والعريش.
فقد قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة غداً الاربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية نظرا لسوء الأحوال الجوية وموجه سقوط الامطار التي من المتوقع ان تتعرض لها المحافظة وذلك وفقا للتقارير الصادرة من هيئة الارصاد الجوية .
جاء ذلك القرار حفاظًا علي سلامه الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها مؤكداً علي رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيء .
فيما قرر اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، استمرار تعطيل الدراسة لليوم الثانى على التوالى فى المدارس والمعاهد الأزهرية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 16 ديسمبر فى مراكز كفر الدوار وإدكو ورشيد والتى شهدت هطول أمطار غزيرة أدت إلى غرق شوارع قرى ومدن تلك المراكز.
وأوضح القرار أن تعطيل الدراسة يشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة وكذلك المعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمين فى نطاق مراكز كفر الدوار وإدكو ورشيد، ويستثنى من هذا القرار القيادات وأطقم العمل اللازمة لنزح المياه من أفنية المدارس وفقاً للاحتياجات التى يحددها مديري الإدارات التعليمية والمدارس فى نطاق تلك المراكز.
وشهدت المراكز الثلاثة اليوم هطول أمطار شديدة أدت إلى غرق الشوارع وارتفعت المياه فى بعض الشوارع إلى نحو 30 سم منها شارع بورسعيد فى مدينة إدكو على سبيل المثال.
وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تعطيل الدراسة غدًا بجميع مدارس العاصمة نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.
ومن المقرر أن تشهد محافظة القاهرة غدا هطول أمطار غزيرة، حسبما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.كان اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أعلن عقد غرفة عمليات تقيمها المحافظة لمواجهة التقلبات المناخية والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها الشوارع، مشددا على رؤساء الأحياء أهمية متابعة تسليك البالوعات وانتشار سيارات الشفط