مدرسة فيكتوريا كولدج تتحدى وزارة التعليم وتتجاهل كل الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

في تجاهل تام لجميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، قررت مدرسة فيكتوريا كولدج القسم الأمريكى  بدء العام الدراسي الجديد دون الالتزام باى من تلك الإجراءات على الرغم من تأكيد وزارة التربية والتعليم بانه سيتم غلق اى مدرسة لن تلتزم بالإجراءات.


وبسبب هذا التجاهل يمكن للأطفال والتلاميذ بالتعرض للفيروس خاصة مع التحديرات من انتشار موجة جديدة " دلتا"   التي يمكن ان تتعرض لها مصر مع بداية  فصل الخريف. ويمكن لاى شخص ان يقوم بحولة في المدرسة بدون اى إجراءات احترازية بداية من الأمن مرورا بالإدارة ونهاية بالمدرسين  .


وليست تلك الازمة الوحيدة التي تواجه الطلبة والتلاميذ في المدرسة التي تحتل صدارة المدارس عالية المصاريف والتابعة للمعاهد  القومية وفى نفس الوقت ان قدرات وإمكانيات المدرسة على توفير التعلم الرقمي الفردي أو المتكافئ غير موجود وانقطاع النت دائم  ؛ بالإضافة إلى غياب تعزيز ورصد المشاركة مع هذه المواد؛ وتقديم الملاحظات  الإلكتروني"  


الغريب فى الامر أنه لا يوجد أى رقابة من الوزارة على هذه المدارس حتى إدارة المعاهد القومية ليس لها اى سلطة عليها.
لا يقل المشهد الثاني الذي يحمل عنوانًا عريضًا مضمونه "دراسة بلا انضباط" عن المشهد الأول، فى ظل غياب الرقابة من مديرة المدرسة  على الدراسة  أو المدرسين أو  الإجراءات الاحترازية  بما ينبئ بوقوع كارثة.