احذروا العاصفة الترابية وسرعة الرياح..تحذيرات عاجلة من الأرصاد للمواطنين في هذه المناطق | فيديو

احذروا العاصفة الترابية..تحذيرات
احذروا العاصفة الترابية..تحذيرات عاجلة من الأرصاد للمواطنين

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم حيث تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار  فى الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى نشاط للرياح الجنوبية الغربية على "القاهرة الكبرى -الوجه البحرى - السواحل الشمالية - ومدن القناة - سيناء- شمال الصعيد"، والتى تعمل على إثارة الرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية
الملاحة البحرية

كما تعمل على اضطراب حركة الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط، حيث متوقع أن يصل ارتفاع الموج من (٤:٣.٥) متر.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد مساء اليوم.

قالت إيمان شاكر،مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه سيكون هناك نشاط للريح المثيرة للرمال والأتربة، مؤكدة أن تلك الحالة ستكون متواجدة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “الحدث اليوم”، أن نشاط الرياح سيسبب حالة من الإضطراب في حركة الملاحة البحرية، مشيرا إلى أن إرتفاع الأمواج سيصل إلى 5 أمتار.

وتابعت ايمان شاكر، ان سرعة الرياح متوقع أن تصل ما بين 60 إلى 70 كم في الساعة، مؤكدة أن ذلك سيكون موجودا على المناطق الساحلية مع توقعات سقوط أمطار.

وأشارت  مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية  إلى أنه على مرضى الصدر والحساسية الإبتعاد عن الأماكن التي سيكون بها رمال وأتربة، مع توخي الحذر إثناء القيادة، والإبتعاد عن أماكن اللوحات المعدنية.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة حتى يوم الأحد 12 ديسمبر الجاري، موضحة أن الأجواء المتوقعة شتوية بامتياز، وتسوده البرودة ليلا على جميع أنحاء الجمهورية، بجانب وجود نشاط للرياح الجافة الباردة خاصة في الليل.

وحذرت هيئة الأرصاد، من أن حالة الطقس خلال اليوم الثلاثاء، وغدا الأربعاء، يسودها عدم الاستقرار، في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتبدأ حالة الاستقرار اعتبارا من الخميس المقبل إلى الأحد.

وتشهد محافظات شمال الصعيد، أجواء شديدة البرودة ليلا، ومن المتوقع أن تتراوح  درجات الحرارة الصغرى من 10 إلى 9 درجات، مع انخفاض الرؤية الأفقية بشكل كبير على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة بسبب نشاط رياح جنوبية تصل إلى حد العاصفة على مناطق من غرب البلاد وشمال الصعيد.