أجواء مغبرة ورياح.. بيان تحذيري عاجل من الأرصاد الجوية

أجواء مغبرة ورياح..
أجواء مغبرة ورياح.. بيان تحذيري عاجل من الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان عاجل لها الآن، عن انتشار أجواء مغبرة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وانخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

وأعلنت الأرصاد أن مستوى الرؤية الآن في القاهرة 3000 متر والظاهرة المؤئرة نشاط الرياح والرمال المثارة على كافة الأنحاء.

وتوقعت الأرصاد أن تصل سرعة الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد من 40 إلى 50 كم على الساعة، وتتوافر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

وكانت هيئة الأرصاد حذرت أمس السبت من تأثر البلاد بمنخفض سطحى حرارى (خماسيني) يتسبب بارتفاع في درجات الحرارة.

الأرصاد تدشن هاشتاج طقس الأحد

وتوقع خبراء الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة اليوم لتسجل القاهرة الكبرى غدا ٢٧ درجة مئوية والسواحل الشمالية ٢٢ درجة مئوية وشمال الصعيد ٣٢ درجة مئوية وجنوب الصعيد ٣٦ درجة مئوية.

وشددت الأرصاد في بيانها أن الظاهرة المؤثرة هي نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح على السواحل الشمالية وسيناء (٧٠:٦٠كم / س).

وكانت الأرصاد دشنت هاشتاج عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك باسم #طقس_الأحد للتحذير من الظواهر التي تصاحب الحالة الجوية اليوم.

وقالت الهيئة إن طقس الأحد يشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الإنحاء؛ ليسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء دافىء على السواحل الغربية حار على جنوب البلاد نهارا.

وأوضحت الهيئة أن القاهرة الكبرى تسجل غدا ٢٧ درجة مئوية والسواحل الشمالية ٢٢ درجة مئوية وشمال الصعيد ٣٢ درجة مئوية وجنوب الصعيد ٣٦ درجة مئوية.