تقلبات جوية حادة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الجمعة حتى الأربعاء 20 أبريل

تقلبات جوية حادة..
تقلبات جوية حادة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الجمعة حتى ال

حالة الطقس اليوم الجمعة 15 أبريل، حالة الطقس الآن، من الكلمات الأكثر بحثًا على محرك البحث «جوجل» خلال الساعات الماضية، بعدما كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الجمعة 15 أبريل وحتى الأربعاء 20 أبريل 2022، كما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة، وطقس غد السبت وحتى الأربعاء المقبل على كافة أنحاء محافظات الجمهورية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».

فى هذا التقرير نستعرض أخبار الطقس وحالة طقس اليوم الجمعة 15 أبريل 2022، والطقس الآن، وحالة الطقس غدا السبت 16 أبريل وحتى الأربعاء 20 أبريل 2022.. كما ننشر حالة الطقس الجمعة في المملكة العربية السعودية وبعض البلاد العربية والأجنبية.

حالة الطقس الجمعة 15 أبريل من هيئة الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية تكشف طقس الجمعة 15 أبريل 2022

حالة الطقس الجمعة وغدا السبت

- كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الجمعة وغدا السبت وحتى الأربعاء المقبل، عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، حيث يسود البلاد طقس ربيعى معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، كما يشهد طقس جنوب الصعيد ارتفاع في درجات الحرارة.

- بينما يشهد طقس اليوم الجمعة وطقس غدا السبت حتى الأربعاء المقبل، طقس بارد في فترات الليل وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء معتدل على جنوب الصعيد.، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

الطقس الآن| تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة وحتى الأربعاء المقبل

طقس الجمعة | أخبار الطقس الجمعة 15 أبريل:

- حالة الطقس اليوم الجمعة 15 أبريل، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة

حالة الطقس غدا السبت 16 أبريل:

الطقس الآن في مصر

وعن طقس السبت 16 أبريل:

وقالت دكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على التليفزيون المصري، الخميس، إن الطقس الجمعة سيشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، وأجواء ربيعية في فترة النهار معتدلة الحرارة على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحرى، ومحافظات السواحل الشمالية، وكما سيشهد الطقس جوا مائلا للحرارة على شمال الصعيد، وحارا على جنوب الصعيد، وجنوب سيناء.

وأشارت «غانم» إلى أن درجات الحرارة في فترة النهار ستكون معتدلة، ومع غروب الشمس تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل ملحوظ، يصل الانخفاض إلى 12 درجة مئوية في الساعات المتأخرة من الليل، وحتى الصباح الباكر على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأكدت «غانم» ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة ابتداء من غدا السبت، لتكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة يوم الأحد 17 أبريل، حيث تصل درجات الحرارة العظمى 36 درجة، بسبب منخفض خماسينى في الصحراء الغربية مع نشاط في الرياح.

كما وتستمر هذه الأجواء الحارة مع الرياح الخماسينية لمدة 72 ساعة. وأشارت إلى أن انخفاض درجات الحرارة ابتداء من يوم الاثنين المقبل، ليستقر الطقس على درجات حرارة معتدلة ابتداء من يوم الثلاثاء لنعود إلى الأجواء الربيعية وانخفاض درجات الحرارة. وأوضحت «غانم» أن انخفاض درجات الحرارة سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

طقس غدا السبت 16 أبريل

وبحسب منشور الأرصاد الجوية عبر فيسبوك، يشهد الطقس اعتبارا من غدا السبت، ارتفاعًا في درجات الحرارة على كافة محافظات الجمهورية. حيث يشهد طقس غدا السبت وحتى الأربعاء المقبل، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأحد 17 أبريل:

الطقس الآن الأحد 17 أبريل 2022

وعن حالة الطقس الأحد 17 أبريل، يشهد الطقس نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على على غرب البلاد وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الاثنين 18 أبريل:

الطقس الاثنين 18 أبريل

يشهد طقس الاثنين 18 أبريل، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

انخفاض درجات الحرارة | حالة الطقس الثلاثاء 19 أبريل:

الطقس الثلاثاء 18 أبريل

وعن حالة طقس الثلاثاء 18 أبريل، فإنه اعتبارا من الثلاثاء، سيحدث انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس ربيعى مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا.

حالة الطقس الأربعاء 20 أبريل

الطقس الأربعاء 20 أبريل 2022

وعن طقس الأربعاء 20 أبريل: انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسوط طقس مائل للحرارة نهارًا مائل للبرودة ليلًا.

- نشاط الرياح: تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء، وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم الجمعة 15 أبريل

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة:

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وكافة درجات الحرارة الجمعة 15 أبريل على جميع المدن والمحافظات، وهى كالتالى:

درجة الحرارة الجمعة في القاهرة: العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة.

درجة الحرارة الجمعة في الإسكندرية: العظمى 23 والصغرى 14 درجات.

درجات الحرارة الجمعة في مرسى مطروح: العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة.

درجة الحرارة الجمعة في سوهاج: العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة.

درجة الحرارة الجمعة في قنا: العظمى 34 درجة والصغرى 19 درجة.

درجة الحرارة الجمعة في أسوان: العظمى 39 درجة والصغرى 19 درجة.

حالة الطقس في المملكة العربية السعودية

الطقس الآن في السعودية

طقس اليوم الجمعة فى المملكة العربية السعودية

حالة الطقس اليوم في جدة: 33

حالة الطقس اليوم في الأحساء: 38

حالة الطقس اليوم في الرياض: 37

حالة الطقس اليوم في الطائف: 30

حالة الطقس في السعودية اليوم في تبوك: 34

حالة الطقس اليوم في حفر الباطن: 34

حالة الطقس اليوم في القصيم: 36

حالة الطقس اليوم في الرياض: 38

حالة الطقس اليوم في مكة المكرمة: 39

حالة الطقس اليوم في المدينة المنورة:38

حالة الطقس اليوم في الدمام: 35