مصطفي الاباصيري يكتب..طريق الموت والمسئول الغائب

مصطفي الاباصيري يكتب..طريق
مصطفي الاباصيري يكتب..طريق الموت والمسئول الغائب

لا يمكن تصور أي كرامة، أو عزٍ لوطن ما، إن لم تكن كرامة المواطن فيه فوق كل اعتبار، فكرامة الوطن هي حصيلة متراكمة مادتها وأساسها كرامة مواطنيه، وكرامة المواطن هي قيمته التي منحها الله تعالى له كحق إنساني عام تحت أي سماء وفوق أي أرض، حيث قال الله تعالى: (ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلًا). 

لمسؤول-والمواطن
اطلق اهالي سيناء اسنغاثات عدة للعمل علي اعادة ترميم الطريق الدولي او طريق الموت او طريق برمودا  فكم من الحوادث التي مات فيها الكثيرين من الاهالي   استعرض بعضها 
استقبل مستشفى بئر العبد المركزى بشمال سيناء 3 حالات وفاة، و13 مصابا تم نقلهم من موقع حادث سير بقرية الشهداء على مسار طريق شمال سيناء الساحلى.
وأفادت مصادر أمنية وطبية، بوقوع حادث تصادم بين سيارة أجرة وميكروباص علي طريق شمال سيناء الساحلى "العريش - القنطرة شرق" بنطاق  قرية الشهداء بمركز بئر العبد غرب المحافظة.
 


أسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 13 آخرين بكسور وجروح متفرقة بالجسد، وتم نقل الجثث والمصابين بسيارات الإسعاف التي هرعت لموقع الحادث إلي مستشفي بئر العبد التخصصي، وتباشر الجهات المختصة تحقيقاتها بالحادث.
لقى 3 اشخاص من أسرة واحدة مصرعهم فى حادث انقلاب سيارة على طريق العريش القنطرة بشمال سيناء، وتم نقلهم من موقع الحادث لمستشفى بئر العبد المركزى  .
وأفادت مصادر امنية وطبية، أن زوج وزوجته وشقيقته لقى مصرعهما فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بمنطقة غرب محافظة شمال سيناء، على طريق العريش القنطرة الساحلى.
كشف تقرير حكومي، أن إجمالي شبكة الطرق « المرصوفة والترابية» على مستوى الجمهورية بلغ 149.9 ألف كيلو متر بنهاية يونيو 2020.


وتتوزع أطوال شبكة الطرق وفقا للتقرير بواقع 101.5 ألف كيلو مترًا، طرق مرصوفة، و48.5 ألف كيلو متر شبكة الطرق الترابية التي تم رصفها مجددًا.
اين سيناء من هذا التقرير   ؟
  ماذا تنتظر وزارة النقل او هيئة الطرق والكباري او التنمية المحلية 
او المسئولين بوجه عام  لقد خاطبت مجلس الوزراء عدة مرات والرد جاء بالتسويف 
التسويف يجعل حياة الافراد في خطر دائما  -  لم اكتب الرجاء  ولكن ساقول فرضا عليك كمسئول التحرك  


ا كررها في كل مقالاتي واكررها مرات ومرات 
ولا يمكن تصور أي كرامة، أو عزٍ لوطن ما، إن لم تكن كرامة المواطن فيه فوق كل اعتبار، فكرامة الوطن هي حصيلة متراكمة مادتها وأساسها كرامة مواطنيه، وكرامة المواطن هي قيمته التي منحها الله تعالى له كحق إنساني عام تحت أي سماء وفوق أي أرض، حيث قال الله تعالى: (ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلًا). لمسؤول-والمواطن
وسانشر بعض ارقام المساعدة  لعمل طلب لاعادة ترميم الطريق  الدولي او طريق الموت 
اولا ارقام 16528  رئاسة مجلس الوزراء 📌
التنمية المحلية  01150606783  صوتك مسموع 📌
كما خصصت وزارة التنمية المحلية خط ساخن للمبادرة عبر الرقم "15330📌
 شكاوي مجلس الشعب 📌.parliament.gov.eg/Complaints.aspx