تسهيلات جديدة.. احجز شقتك بمقدم 40 ألف جنيه في سكن لكل المصريين

تسهيلات جديدة.. احجز
تسهيلات جديدة.. احجز شقتك بمقدم 40 ألف جنيه في سكن لكل المصر

زف صندوق الإسكان الاجتماعي بشرى سارة للمواطنين الراغبين في الحصول على الوحدات السكنية ضمن مشروع الإسكان المتوسط، سكن لكل المصريين 3، حيث أعلن الصندوق عن رفع الحد الأقصى لعمر المتقدم إلى سن الـ 60 عامًا، وثبوت الحد الأقصى لعمر المتقدم لحجز وحدات الاسكان الاجتماعي الوجه لمحدودي الدخل عند 50 عام، مع ضرورة توافر مجموعة من الشروط للحصول على الوحدة.

شروط الحصول على وحدة سكنية ضمن “سكن لكل المصريين 3”

أوضحت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، مي عبدالحميد، أن هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحجز وحدات سكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 3، وهي:

أن يكون الشخص المتقدم طبيعيً مصري الجنسية 
ألا يقل سن المتقدم من منخفضي ومتوسطي الدخل عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان
ألا يزيد سن المتقدم من منخفضي الدخل عن 50 عام في تاريخ الإعلان 
ألا يزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل عن سن المعاش المقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات 60 عام، في نهاية مدة القرض.
ألا يزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل من أصحاب المعاشات والمستفيدين عن 75 عام في تاريخ نهاية مدة القرض بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة وتحويل المعاش إلى الجهة الممولة.
يحظر على المتقدم لشراء الوحدة السكنية شراءها نقدًا، إذ عليه أن يلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عام.

شراء كراسة الشروط للوحدات السكنية الجديدة سكن لكل المصريين3

تم فتح باب صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري أمام المواطنين من ذوي القدرات الخاصة، ليقوموا بشراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروحة بها الوحدات السكنية، منذ يوم الأحد الماضي 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين.

وسيتم اتاحة الحجز أمام جميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة بدًء من يوم الأحد 2 أكتوبر وحتى الخميس 27 أكتوبر.

أماكن الوحدات السكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 3 
وحدات سكنية للتسليم الفوري

أوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الطرح الجديد للوحدات السكنية كاملة التشطيب ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين 3”، ستكون في المحافظات والمدن التالية “ الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، اخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة”.

وحدات سكنية تُسلم خلال 18 شهرًا

كما سيتم طرح وحدات سكنية تُسلم خلال 18 شهرًا في مدن “أكتوبر الجديد غرب المطار، جرزا القطوري، العياط بدمنهور”.

أسعار الوحدات السكنية ضمن المبادرة

تتراوح أسعار الوحدات السكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 3 ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لهم بالتقدم لحجز الوحدات السكنية

أشارت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن الطرح الجديد للوحدات السكنية يأتي عقب موافقة مجلس الوزراء على زيادة الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لهم بالتقدم لحجز وحدات سكنية ضمن مباردة سكن لكل المصريين، والتي جاءت لتواكب الزيادة في معدل الأجور والأسعار الحالية.

أصبح الحد الأقصى لفئة متوسطي الدخل 13000 جنيه شهريًا للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهريًا للأسرة، تم رفع سعر بيع الوحدة إلى 1.7 مليون جنيه بدلًا من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150 م2، وذلك لفئة متوسطي الدخل.

تم رفع الحد الأقصى للفئة المستحقة لدعم النقدي من منخفضي الدخل، بحيث يتدرج من 5000 جنيه بحد أدنى، وذلك لفئة دخل 4500 جنيه شهريًا، لتمكين تلك الفئة المستهدفه من الحصول على وحدات سكنية مدعومة، وذلك للوحدات السكنية التي تزيد أسعار بيعها على 340 ألف جنيه للوحدة، وبحد أقصى 40 ألف جنيه دعمًا نقديًا للوحدات السكنية أقل من 340 ألف جنيه.