لن تصدق.. الكشف عن سبب تخلص طالب طب سوهاج من حياته بطريقة مروعة

لن تصدق.. الكشف عن
لن تصدق.. الكشف عن سبب تخلص طالب طب سوهاج من حياته بطريقة م

كشفت تحريات المقدم أحمد خلف الله، رئيس مباحث مركز شرطة أخميم شرقي محافظة سوهاج، اليوم الثلاثاء، سبب إقدام طالب بكلية الطب على الانتحار في منزل أسرته دائرة المركز، إذ تبين أنه تعرض لحالة نفسية سيئة؛ بسبب تراكم دروس المذاكرة عليه.


تلقى مأمور مركز شرطة أخميم بلاغًا بوفاة شخص بمسكنه دائرة المركز، انتقل إلى مكان البلاغ المقدم أحمد خلف الله، رئيس مباحث مركز شرطة أخميم، وتبين وجود جثة المدعو "أحمد. ا" 23 عامًا طالب بالفرقة الخامسة بكلية الطب جامعة سوهاج مسجاة بغرفته بالطابق الأرضي بالمنزل يرتدي كامل ملابسه، وبمناظرتها تبين إصابته برش خرطوش بالفم.

جرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى أخميم المركزي، وأفادت شقيقته "شيماء" 34 عامًا ربة منزل وتقيم بذات الناحية بأنه أثناء تواجد شقيقها المذكور بالمنزل أطلق عيار من بندقية خرطوش كانت بحوزته تجاه نفسه ما نتج عنه وفاته؛ بسبب تراكم دروس المذكرة عليه.

جرى ضبط السلاح المستخدم "بندقية خرطوش" وطلقة من ذات العيار وفارغ، حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

ونعت إدارة جامعة سوهاج برئاسة الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس الجامعة، الطالب أحمد السيد آمين عبدالمنعم بكلية الطب بالفرقة الخامسة، والذي لقي مصرعه في حادث آليم، منذ قليل، بمنزل أسرته بمركز أخميم.

وأوضح رئيس الجامعة في تصريحات صحفية، الاثنين، أن الطالب المذكور كان يؤدي خلال الفترة الحالية امتحاناته في الفرقة الخامسة وانتهى من تأدية امتحانات مقرر الأمراض الباطنة التحريرية، مضيفًا أنه خلال السنوات الماضية كان ضمن الطلاب المتفوقين، وحصل بالفرقة الأولى على تقدير عام جيد جدًا، والفرقة الثانية على تقدير امتياز، واجتاز الفرقة الثالثة من خلال تقديم أبحاث نظرًا لجائحة كورونا، وبالفرقة الرابعة حصد تقدير عام امتياز.

وجاء في بيان المركز الإعلامي لجامعة سوهاج أن إدارة الجامعة والكلية يتقدمون بخالص التعازي والمواساة لأسرة الطالب الفقيد، وأن يتقبله الله برحمته وغفرانه، ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.