تحذير لسكان هذه المناطق.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الجمعة 27-1-2023

تحذير لسكان هذه المناطق..
تحذير لسكان هذه المناطق.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن البلاد تشهد غدا الجمعة، ارتفاعا مفاجئا وكبيرا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح بين 4:5 درجات مئوية.
 

ستشهد البلاد على مدار ساعات الصباح الأولى لغد الجمعة، طقسا باردا غائما، ثم يتحول لطقس معتدل غائم نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وغائم على السواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد ودافئ على جنوب الصعيد.. فيما يسود ليلا طقس بارد على أغلب الانحاء، شديد البرودة على سيناء.

وتعد الشبورة المائية الكثيفة، إحدى أهم سمات الطقس خلال هذه الفترة بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، وتتركز على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، في ساعات الصباح الأولى، وعلى الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

ويحذر خبراء الطقس قائدي المركبات بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة لانخفاض مستويات الرؤية الأفقية، والالتزام بتعليمات رجال المرور.

وتعاود الأمطار دورتها مرة ثانية على السواحل الشمالية الغربية بنسب خفيفة وعلى فترات متباعدة من اليوم.

الملاحة البحرية 

ما زالت الأرصاد تؤكد في بياناتها الرسمية أن حركة الملاحة البحرية تشهد حالة من الهدوء.. حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية على البحر الأبيض المتوسط، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1،5:2،25 متر، بالإضافة إلى نشاط رياح شمالية شرقية على البحر الأحمر، وارتفاع الأمواج بين 1:1،5 متر.

درجات الحرارة الجمعة   

القاهرة العظمى 26، الصغرى 14

العاصمة الإدارية العظمى 26، الصغرى 14

الإسكندرية العظمى 24، والصغرى 13

العلمين الجديدة العظمى 24، والصغرى 13

مطروح العظمى 2، الصغرى 13

شرم الشيخ العظمى 26، الصغرى 17

الغردقة العظمى 23،  الصغرى 13

أسيوط العظمى 27، الصغرى 13

سوهاج العظمى 26، الصغرى 12

قنا العظمى 28، الصغرى 12

الأقصر العظمى 26،  الصغرى 11

أسوان العظمى 27، الصغرى 14