الحزن يخيم على الوسط الفني..وفاة فنان شهير بعد اختفائه 26 عاما

الحزن يخيم على الوسط
الحزن يخيم على الوسط الفني..وفاة فنان شهير بعد اختفائه 26 عا

كشف مفيد عاشور، الفنان والكاتب والمخرج المسرحي، أن الفنان سيد العربي توفي، وحرص على نعيه، معترفًا بما قدمه للفن خاصةً في فترة الخمسينيات وهي أكثر فترات نشاطه الفني، حتى اختفى منذ عام 1997.

وأعلن مفيد عاشور الخبر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ونشر صورة للراحل وعلق عليها قائلًا: «وداعًا الفنان سيد العربي.. وداعًا يا صديق رحلة الصدق والشباب الباكر في مدينتنا الإسماعيلية».

واستكمل مفيد عاشور في منشوره: «كم ضمتنا أعمال مسرحية في قصر ثقافة الإسماعيلية مع أساتذتنا على عبدالعزيز وحسني حسين وأحمد الحداد ومحمود الضمراني رحمهم الله.. وكم حلمنا معًا يا سيد».

وتابع مفيد عاشور عن شخصية الراحل سيد العربي: «ولكنك فضّلت المكوث بالإسماعيلية تمارس فيها هوايتك وحبك للمسرح بعيدا عن ضوضاء القاهرة.. رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جناته»، واختتم المنشور مطالبًا الجمهور بالدعاء للراحل، مضيفًا: «نسألكم الفاتحة على روحه الطاهرة».

أبرز أدوار سيد العربي

شارك الفنان سيد العربي في عدد كبير من الأعمال الفنية التي وصل عددها إلى 141 عملًا متنوعًا، بين السينما والدراما والمسرح، ولكن الأقرب لقلبه كان العمل المسرحي الذي دفن عمره فيه.

لعب سيد العربي دور الغفير برعي في فيلم «المارد» عام 1964، ودور مخبر البوليس السياسي في فيلم «في بيتنا رجل» عام 1961، ودور رئيس عمال ورشة سرور (محمد عبدالحليم) للجلود في مسلسل «رحلة المليون» 1984.

وبرز اسم سيد العربي في أنه شارك بمسلسل «القط الأسود».. أول مسلسل بوليسي من إنتاج إدارة أفلام التليفزيون المصري عام 1964، وكتب القصة والسيناريو له محمد عبدالقادر المازني وأخرجه عادل صادق، وكان فيلم «عيش الغراب» عام 1997 هو آخر أعماله الفنية.