تحذير خطير لهؤلاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس 2-3-2023

تحذير خطير لهؤلاء..
تحذير خطير لهؤلاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس 2-3-2

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية،عن حالة الطقس غدا الخميس،حيث  يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، وطقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ويشهد الخميس، شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

و نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الخميس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 31  للعظمى 14  درجة،وعلى السواحل الشمالية 30 للعظمى والصغري 15، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 30 للعظمى والصغرى 18،وعلى شمال الصعيد 33 للعظمى 11، وعلى جنوب الصعيد 34 للعظمى والصغرى 15 درجة.

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من الفرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى على أنحاء الجمهورية، قائلة: "بمجرد دخول ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة تدريجيا ويكون الانخفاض الملحوظ فيها خلال ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر".

ونوهت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، بأن الفرق بين درجة الحرارة العظمى والصغرى يصل لـ 15 درجة مئوية لتصبح الأجواء باردة على أغلب أنحاء الجمهورية، بالإضافة لتكون الشبورة المائية في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر على أغلب الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وأكدت أنه من المتوقع أن نشهد غدا نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة العالقة ما يؤثر على الرؤية أثناء القيادة.

ونصحت قائدي السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة في هذه التوقيتات نظرا لانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق ولكنها تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس على أنحاء الجمهورية.