بلاش صيفي.. تحذير هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس المتوقعة لـ 6 أيام مقبلة | فيديو

بلاش صيفي.. تحذير
بلاش صيفي.. تحذير هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس المتوقعة ل

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة لمدة 6 أيام مقبلة تبدأ من اليوم الأحد وحتى يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقسًا مائلًا للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، معتدلًا على السواحل الغربية، دافئًا على جنوب سيناء.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن سوء الأحوال الجوية يعد طبيعيا في مثل هذه الأيام من كل عام نتيجة التقلبات الجوية في النصف الأول من فصل الربيع الذي يأخذ جزء من فصل الشتاء.

الأرصاد: أمطار غزيرة لفترة طويلة

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر 2»، أن الأرصاد حذرت من طقس مساء الأمس الذي شهدت فيه العديد من المحافظات أمطار غزيرة مصحوبة برعد والبرق، واستمرت على مدار اليوم.

وأوضحت أن بعض المدن تضررت نتيجة الأمطار الغزيرة ومنها محافظة السويس، ومنطقة سيناء التي وصلت الأمطار إلى حد السيول، لافته إلى أن الفترة المقبلة سوف تقل فرص الأمطار وتتحسن الظروف الجوية بداية من غدًا.

وتابعت: «استمرار الأمطار الخفيفة على السواحل، ودرجات الحرارة ستكون معتدلة نهارًا وأجواء باردة ليلًا، محذرة من تخفيف الملابس خلال الأيام المقبلة وخاصة في الأوقات الليل، مع زيادة النشاط النسبي للرياح التي سوف تشعر المواطنين بدرجات الحرارة، «بلاش ملابس صيفية حاليا».

وكشفت عن سبب عدم الاستقرار الذي شهدته البلاد خلال الأيام الماضية قائلة: «البلاد متأثرة بمنخفض السودان الموسمي وهو السبب في حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية من برق ورعد وأمطار».

الأرصاد تحذر من شبورة مائية

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الطقس سيكون مائلًا للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، لافتة إلى أن الشبورة المائية تظهر في الساعات الأولى من الصباح، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتزايد فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء على فترات متقطعة، وأيضا مناطق من السولحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.