الأرصاد تحذّر المواطنين من هذا الأمر.. حالة الطقس غدا الأربعاء 26-4-2023

الأرصاد تحذّر المواطنين
الأرصاد تحذّر المواطنين من هذا الأمر.. حالة الطقس غدا الأربع

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ الطقس سيكون مائل للبرودة صباحًا خلال الفترة المقبلة، مائلًا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

وطالبت غانم،  المواطنين، باصطحاب جاكيت معهم ليلا، خاصة يوم الجمعة والسبت المقبلين، حيث تشهد حالة الطقس بداية من غدا الأربعاء، ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، بعدها تعاود الانخفاض يوم الجمعة.

ونصحت غانم، بعدم تخفيف الملابس خلال فترة الليل لمن يريدون الخروج والتنزه في تلك الأيام والعطلات، موضحة أنّ الفارق في درجات الحرارة بين الليل والنهار يتراوح بين 10 و12 درجة وهو فارق كبير، كما تنشط الرياح ليلا، ما يزيد الشعور ببرودة الطقس.

حالة الطقس غدا

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء، مشيرة إلى أنه سوف يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما يشهد غدًا الأربعاء، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.25 إلى 1.75 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية لى شمالية شرقية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح بين مترين إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر:

القاهرة 32 - 18

العاصمة الادارية 32 - 17

6 اكتوبر 33 - 18

دمنهور 30 - 17

وادى النطرون 31 - 16

كفر الشيخ 31 - 17

المنصورة 31 - 17

الزقازيق 32 - 18

شبين الكوم 32 - 17

شرم الشيخ 33 - 23

الاسكندرية 26 - 16

موعد سقوط الأمطار

ويشهد يوم الخميس 27 أبريل، فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، إلى جانب وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية  وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من يوم الجمعة المقبلة الموافق 28 أبريل، سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ويشهد يومي الجمعة والسبت أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، إضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.