بعد اتهامه بهتك عرض فتاة قاصر.. تفاصيل مثيرة في براءة محاسب القليوبية واثبات زواجه من ابنة عمه

 صورة لايف

قضت محكمة جنايات بنها ببراءة محاسب من تهمة هتك عرض ابنة عمه القاصر التي تبلغ من العمر 17 عامًا.
صدر الحكم برئاسة المستشار خالد الشباسي وعضوية المستشارين شريف السباعي وشريف رشدي وبحضور إيهاب سمير رئيس النيابة.
قالت المحكمة في حيثيات حكمها إنها طبقت صحيح القانون وما ورد بالمادة 458 إجراءات جنائية، وما استقر العمل عليه بأحكام ومبادئ محكمة النقض، مما يصدر من محكمة الأحوال الشخصية والأسرة بحكم نهائى بات هو ملزم ومقيد للمحكمة الجنائية ولا تملك مخالفته.
ونوهت المحكمة إلى أن الثابت في الأوراق أن المتهم تزوج المجني عليها "ابنة عمه" بموافقة والديهما بعقد عرفي على يد شهود من أهلهما وبحضور أفراد الأسرة جميعهم، عدا أم الزوجة التي لم تكن راضية عن هذه الزيجة، وتقدمت ببلاغها ضد الزوج "المتهم" حال كونها وصية على الزوجة، تتهمه بهتك عرض ابنتها ومواقعتها رغما عنها.
وأضافت المحكمة في حيثيات الحكم أنه فى الوقت ذاته تقدم الزوج بعقد الزواج العرفي لمحكمة الأسرة، طالبًا إثبات صحته وصحة زواجه من ابنة عمه، بينما طلبت الأم بطلان الزواج فقضت محكمة الأحوال الشخصية بصحة عقد الزواج وثبوت العلاقة الزوجية حفاظا على الأعراض وتم تأييد هذا الحكم بمحكمة الاستئناف.
أضافت المحكمة أن ما نشأ ما بينهما من علاقة زوجية يتفق وصحيح الشرع ورفضت محكمة الاسرة دعوى الأم.
فيما ناقشت محكمة الجنايات المجني عليها والمتهم ووالديهما وأقروا بصحة الزواج ورغبتهما في استمرار العلاقة الزوجية وأن بلاغ الأم كيدي ورأت المحكمة أن حكم محكمة الأسرة بات نهائيا.
كانت أجهزة الأمن بالقليوبية، تلقت بلاغا من ربة منزل تتهم فيه أحد الأشخاص بهتك عرض ابنتها ومواقعتها رغما عنها، وتم استدعاء المتهم وبسؤاله أكد أنه تزوج من المجني عليه عرفيا كونها قاصرا وبموافقة والدها ووالده وأسرتيهما كونها ابنة عمه إلا أن والدتها كانت رافضة الزيجة فتقدمت بهذا البلاغ