جثة داخل قسم الشرطة.. قرار قضائي بشأن نجار الدخيلة في الإسكندرية

جثة داخل قسم الشرطة..
جثة داخل قسم الشرطة.. قرار قضائي بشأن نجار الدخيلة في الإسكن

قررت محكمة جنايات الإسكندرية إحالة نجار إلى مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة دور الانعقاد القادم للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهم، لاتهامه في بالقتل العمد.

صدر الحكم برئاسة المستشار شوقي إبراهيم الزقم، رئيس المحكمة، وعضوية كل من، المستشار علاء الدين عبد المنعم الشنديدي، والمستشار محمد هيثم عزت مزيد، وسكرتير المحكمة أحمد عبد الوهاب.

ترجع أحداث القضية رقم 19681 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط قسم شرطة الدخيلة، يفيد قتل المتهم لزميله داخل حجز القسم.

وتبين من التحقيقات قتل "م.أ.أ" نجار لزميله "ع.ص.م" مع سبق الإصرار والترصد داخل حجز قسم شرطة الدخيلة بعدما عقد العزم وبيت النية على الثأر منه لخلاف وشجار سابق وقع بينهما.

وكشفت التحقيقات وقوع مشادة كلامية مساء اليوم السابق للجريمة بين المجني عليه والمتهم بسبب تحصل المجني عليه على سكين كانت بحوزة المتهم، لفرض سطوته على المودعين بغرفة الحجز لرغبته في الحصول على لقب "كبير الحجز".

ووفقًا لأوراق القضية رفض المجني عليه رد السكين إلى المتهم خشية استخدام المتهم له، ونشب بينهما شجار، فاستغل المتهم انشغال المحجوزين بالشجار بينهما، واختلس السلاح من طيات ملابس المجني عليه.

وتبين أن المتهم طعن المجني عليه بالسكين في مقدمة الصدر أفقده القدرة على المقاومة، وتبعها بالتعدي عليه بطعنتين بأماكن متفرقة في جسده مستخدمًا في ذلك سكين عبارة عن نصل معدني مدبب الحافة.

وتبين من شهادة واقع الجدول أن المتهم محبوس على ذمة القضية رقم 30813 لسنة 2021 بتهمة القتل ومحكوم عليه بالسجن المؤبد.

حرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وقررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها بإحالة أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية.