مفاجأة جديدة في درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 4-2-2024

مفاجأة جديدة في درجات
مفاجأة جديدة في درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غ

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدًا، إذ يسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر، على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديدة.

وأوضحت أن درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى تتراوح من 6 لـ 7 درجات، فضلًا عن فرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية.

وأكدت الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد

القاهرة والوجه البحري:- العظمى 18 الصغرى  10

السواحل الشمالية:- العظمى 17 الصغرى  10

جنوب سيناء:- العظمى 22 الصغرى  14

شمال الصعيد:- العظمى 18 الصغرى  6

جنوب الصعيد:- العظمى 21 الصغرى  10

وقالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم من المتوقع أن تشهد حالة الطقس تحسنا نسبيا وتدريجيا؛ لتبدأ درجات الحرارة ترتفع بشكل طفيف.

وأوضحت غانم، في مداخلة هاتفية اليوم السبت بالقناة الأولى، أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 17 درجة خلال فترة النهار، وتتراوح درجة الحرارة الصغرى ليلًا بين 10 و11 درجة مئوية؛ لتسود أجواء شديدة البرودة في الليل في معظم محافظات الجمهورية.

ارتفاع درجات الحرارة

ولفتت إلى أن الأحوال الجوية المستقرة من المتوقع أن تستمر على مدار الأسبوع، باستثناء غد الأحد من المتوقع زيادة كميات الأمطار، مضيفة: «سنشعر بالدفء مع منتصف الأسبوع حيث سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية وحتى نهاية الأسبوع».