مفاجأة جديدة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الإثنين 5-2-2024

 صورة لايف

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الإثنين، طقسا مائلا للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، شديد البرودة ليلًا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.
كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد، وتكون درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تتراوح من ( 7 - 8 درجات مئوية ).
متوقع أيضا غدا أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى على فترات متقطعة.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الإثنين: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 05، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 07، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 09.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من غد الإثنين، تشهد البلاد ارتفاعا طفيفا وتدريجيا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (2-4)درجات مئوية.
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه رغم هذا الارتفاع فى درجات الحرارة ستبقى الأجواء شديدة البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.
وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، بيان حالة الطقس يوم الإثنين، حيث تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة «بنسبة حدوث 40% تقريبًا»، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
وشددت هيئة الأرصاد، على وجود نشاط للرياح، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
ويشهد اليوم الأحد،  طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.
ومتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة مساءً بنسبة حدوث 20% تقريبا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد الي مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 10، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 05، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 07، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 08.