لا تنخدعوا.. الأرصاد تحذر وتكشف حالة الطقس غدا الجمعة 1-3-2024

لا تنخدعوا.. الأرصاد
لا تنخدعوا.. الأرصاد تحذر وتكشف حالة الطقس غدا الجمعة 1-3-2

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس غدا الجمعة، موضحة، وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة.

وأضافت، من المتوقع وجود أمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتكون أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ذروة ارتفاع درجات الحرارة سيكون غدا الجمعة، حيث سوف تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على رفع درجات الحرارة ونشاط الرياح الذي يعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى.

وتابعت الأرصاد الجوية، أنه يعقب هذا الارتفاع انخفاض في درجات الحرارة، مؤكدة عدم الإنخداع بهذا الارتفاع وتخفيف الملابس لتجنب الإصابة بنزلات البرد. كما يفضل عدم رى محصول القمح نتيجة نشاط الرياح المصاحب للحالة الجوية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء حارة مستقرة على كافة الأنحاء، مشيرة إلى أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية بينما جنوب الصعيد 28 درجة مئوية.
وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع مزيد من الارتفاعات فى درجات الحرارة غدًا الجمعة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن طقس اليوم يشهد ارتفاعًا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

وأرجعت هيئة الأرصاد السبب في ارتفاع درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على كافة الأنحاء، إلى تأثر البلاد بوجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا.

ولفتت هيئة الأرصاد إلى أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة تكون غدًا الجمعة، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على رفع فى درجات الحرارة ونشاط الرياح الذى يعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى، مشيرة إلى أن هذا الارتفاع يعقبه انخفاض فى درجات الحرارة.