على هؤلاء عدم الخروج من المنازل ..الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 22-3-2021

على هؤلاء عدم الخروج
على هؤلاء عدم الخروج من المنازل ..الأرصاد تحذر من حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا الاثنين 22 مارس 2021 ، وحذرت الأرصاد الجوية مرضى جيوب الأنفية والجهاز التنفسى بعدم الخروج من المنازل.
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استمرار حالة الارتفاع في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للأتربة يصاحبها شوائب عالقة في الجو نهارا.
ويكون الطقس، الاثنين، حارا نهارا على القاهرة والوجه البحري، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية للبلاد، بينما يكون شديد الحرارة على محافظات الصعيد، ويكون معتدلا ليلا.
وتظل الظاهرة الجوية المؤثرة غدا هي الأتربة العالقة على جميع أنحاء الجمهورية يصاحبها نشاط للرياح المثارة والمحملة للأتربة تكون نشطة على سيناء والسواحل.
وأكد الدكتور محمود شاهين ، رئيس غرفة التنبؤات والتحاليل الجوية، أن درجات الحرارة غدا ترتفع إلى 40 درجة مئوية جنوب البلاد بالأقصر وأسوان والوادى الجديد.
وأضاف الدكتور محمود شاهين ، رئيس غرفة التنبؤات والتحاليل الجوية، أن هناك أتربة عالقة ، ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، مناشدا مرضى جيوب الأنفية والجهاز التنفسى بعدم الخروج غدا.
وقال الدكتور محمود شاهين إن نهاية كل الفصول دائما الأحوال الجوية تكون متقلبة، خاصة مع بداية فصل الربيع الذي دائما متقلب، وفي أيامه اضطرابات في الأحوال الجوية بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر فجاءت كالتالي :
القاهرة الكبرى: العظمى 34 والصغرى 20 درجة.
الوجه البحري: العظمى 34 والصغرى 20 درجة.
السواحل الشمالية الغربية: العظمى 28 والصغرى 19 درجة.
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: العظمى 35 والصغرى 19 درجة.
جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر: العظمى 33 والصغرى 20 درجة.
شمال الصعيد: العظمى 37 والصغرى 20 درجة.
جنوب الصعيد: العظمى 40 والصغرى 23 درجة.
وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر عند القيادة في الشبورة الصباحية سواء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.