تحذير لسكان هذه المناطق.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأحد 16-4-2023

تحذير لسكان هذه المناطق..
تحذير لسكان هذه المناطق.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأحد

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الأحد 16 أبريل 2023، أن يشهد طقس مائلا للبرودة صباحا، مائلا للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدلا على السواحل الشمالية، دافىء على شمال الصعيد ومائلا للحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلا

كما توقعت أن يسود غدا الأحد طقس بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، ومائلا للبرودة على جنوب الصعيد، وأن يسود طقس مائلا للحرارة نهارا على سيناء، بارد ليلا

شبورة مائية

ويكون هناك شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد.

نشاط الرياح

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية.

حالة الطقس فى القاهرة الكبرى

ويسود طقس غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر غائم على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مشمس جنوب الصعيد.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة بدءا من الغد وحتى الأسبوع المقبل.

و يسود طقس مائلا للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية دافئا على جنوب الصعيد وشمال سيناء، حار على الجنوب، بارد ليلا

وتنشط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية وجنوب البلاد على فترات متقطعة خلال الأسبوع الجارى

ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة الذي تشهده البلاد من المتوقع أن يستمر حتى نهاية الأسبوع وتكون ذروة الارتفاع يوم الثلاثاء.

حالة الطقس أيام الأربعاء والخميس والجمعة

وأشارت إلى أن حالة الطقس أيام الأربعاء والخميس والجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك تبدأ درجات الحرارة تعود للمعدلات الطبيعية لها، ولكن لن يحدث انخفاض في درجات الحرارة مثل الذي شهدناه الأيام الماضية، ولكن معدلات الحرارة المتوقعة بين الـ26 درجة مئوية لـ28 درجة مئوية وتعتبر الأجواء أجواء ربيعية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية إننا نستطيع تخفيف الملابس خلال فترات النهار، وهو أمر طبيعي في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ولكن في حال الخروج مساء بصحبة أطفال يجب اصطحاب جاكيت خفيف خصوصًا مع برودة الطقس مساء، مشيرة إلى ضرورة الحذر من الشبورة المائية فترات الصباح الباكر وفترات الليل المتأخرة.

الطقس يومي الاثنين والثلاثاء

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس يومي الاثنين والثلاثاء يشهد تكون الأتربة والرمال المثارة بغرب البلاد، السلوم ومطروح وبعض المناطق من سيوة ولكنها لن تؤثر على المناطق الداخلية.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية

ونصحت المواطنين من أصحاب الأمراض الصدرية بارتداء الكمامات أثناء الخروج إلى الشارع.